أخر تحديث : الإثنين 20 مايو 2013 - 4:45 مساءً

البلطجة للظفر بصفقة كراء السوق الأسبوعي بجماعة العوامرة

العرائش نيوز | بتاريخ 20 مايو, 2013 | قراءة

تمت صبيحة يوم الأربعاء 15 ماي 2013 بقاعة الاجتماعات لجماعة العوامرة، عملية فتح الأظرفة المتعلقة بسمسرة كراء السوق
الأسبوعي المتواجد بمركز العوامرة.


ففي جو تنافسي وبحضور قائد قيادة العوامرة، ورئيس المجلس القروي للعوامرة، والكاتب العام لجماعة العوامرة ومسؤول عن سرية الدرك الملكي بالعوامرة، ومسؤول عن خزينة الجماعة وبعض المواطنين، تم فتح الأظرفة وبعد ساعة من الدراسة والتمحيص تم الإعلان في الأخير عن صاحب الحظ وذلك بالعرض الذي تقدم به أحد العارضين -من مدينة الدار البيضاء- حيث تقدم بمبلغ 212400.00  درهما متقدما بذلك على جميع المتنافسين.

كما أكدت لنا مصادرنا بالجماعة أنه مباشرة بعد انتهاء عملية فتح الأظرفة والإعلان عن إسم الفائز، وقعت بعض المشادات الكلامية والملاسنات بين المتنافسين، بل ازداد الآمر سوءا عندما انهال 20 شخصا مرافقا لأحد المنافسين الذي خسر الرهان (ع- ب ) بالضرب والكلام الجارح ضد الفائز بالسمسرة في محاولة منهم للضغط عليه بالانسحاب من السمسرة. كما تم حمله بالقوة على متن سيارة من نوع طويوطا أمام مرأى الجميع وانصرفوا به إلى غاية جماعة زوادة، وهناك تم الإلقاء به أرضا وانصرفوا إلى حال سبيلهم .

ونود أن نشير إلى أن ساكنة العوامرة قاطبة استبشرت بنبأ فوز المكتري الجديد لسمسرة السوق الأسبوعي. بعدما ضاقت درعا من المكتري القديم (ع- ب) الذي لم يحترم كناش التحملات خصوصا فيما يتعلق بالنظافة، زد على ذلك احتلال جل شوارع المركز من طرف الباعة، بالإضافة إلى ابتزاز المواطنين والمواطنات كل يوم خميس من طرف حراس السوق الأسبوعي.

وحسب مصادرنا أنه رغم العديد من الشكايات التي تقدم بها المواطنون والمجلس القروي للعوامرة ضد المكتري القديم (ع- ب) ومستخدميه، إلا انه استمر بضرب كل القوانين والشروط المتفق عليها بكناش التحملات عرض الحائط، وهو ما يفسر شيئا واحدا، أن جهات تقف وراء دعم هذا الرجل الذي طالما عانت ساكنتي العوامرة وزوادة من بطشه وظلمه.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع