أخر تحديث : الخميس 30 مايو 2013 - 6:47 مساءً

العرائش: النقابات الأربع تدعو إلى مقاطعة حراسة امتحانات الباكالوريا

عثمان ثوري | بتاريخ 30 مايو, 2013 | قراءة

أصدرت مكاتب أربع نقابات الأكثر تمثيلية بإقليم العرائش بيانا موجها لأساتذة السلكين الابتدائي و الإعدادي من أجل مقاطعة حراسة امتحانات الباكالوريا الوطنية و الجهوية للموسم الدراسي 2012/2013.

البيان الموقع من طرف المكاتب الإقليمية لكل من الفيدرالية الديمقراطية للشغل و الكنفدرالية الديمقراطية للشغل و الإتحاد المغربي للشغل، و الاتحاد العام للشغلين بالمغرب، دعا إلى الاستمرار في نفس المواقف المتعلقة بمقاطعة المكاتب الجهوية و الإقليمية للنقابات الأربع لامتحانات الباكالوريا بسبب امتعاض رجال و نساء التعليم من إصرار الإدارة على الزج بهم في مهام إضافية و أعباء ليست من صميم أعمالهم اليومية.

النقابات الأربع اتخذوا هذا الموقف لاعتبارات أولها أن وجود ثلاث أساتذة للحراسة في قسم واحد هو إنزال غير تربوي و استثناء تنفرد به أكاديمية جهة طنجة – تطوان، في حين أن فترة امتحانات الباكالوريا تتزامن مع فترة برامج السلكين الابتدائي و الإعدادي، كما أكدت النقابات الأربع الموقعة على البيان أن المهام الأساسية لأساتذة السلكين الابتدائي و الإعدادي تكون في سلكهم الأصلي.

البيان الذي تتوفر بوابة القصر الكبير على نسخة منه – دعا كافة أساتذة التعليم الابتدائي و الإعدادي إلى إنجاح هذه المحطة النضالية مع التأكيد أن زمن إرهاق نساء و رجال التعليم دون سند قانوني أو تعويض مالي قد ولى.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع