أخر تحديث : الثلاثاء 12 نوفمبر 2013 - 1:17 صباحًا

البناندة : أهالي الدوار ينتفضون من جديد و يمنعون اللوكوس من الحرث

يوسف البحيري | بتاريخ 12 نوفمبر, 2013 | قراءة


منع أهالي البناندة صباح الإثين 11 نونبر آليات شركة اللوكوس من مباشرة عملية الحرث المنتازع عليها و قاموا بالاحتجاجات  من جديد بمشاركة كل أهالي الدوار بمختلف شرائحم رافعين شعار مطلبيا يتجلى في الأرض أو الموت حسب تعبير عدد من الساكنة .

كما تراجع الأهالي عما قيل أنه اتفاق تم التوصل إليه يوم الجمعة يقضي بسماحهم للشركة المستغلة للارض بالقيام بعملية الحرث ، مقابل منحهم بعض الارض لاستغلالها لحين انتهاء مدة العقد ، لكن الأهالي اعتبروا انفسهم في حل من هذا الاتفاق بداعي انه تم الضغط عليهم للوصول إلى الاتفاق مع السلطات و ترهيبهم .

جدير بالذكر أن أهالي البناندة قد عمدوا إلى حرث الارض المتنازع عليها بين الاملاك المخزنية و اهل الدوار في الاسبوع الماضي ، قبل ان يتم استقدام عدد كبير من قوات الامن المشكلة من الدرك و القوات المساعدة ، و اعتقال بعض رجال الدوار .
و بفعل تدخلات و مساعي للحوار  بمقر عمالة الإقليم ، تم الوصول إلى حل ” توافقي ” رفع بموجبه الاهالي احتجاجهم و أطلقت النيابة العامة المعتقلين الذين ألقي عليهم القبض في هذا الملف .

يشار إلى أن ساكنة الدوار تطالب بالحسم في مسألة ملكية الأرض التي يدعي كل طرف حقه فيها ، و يؤازرها في احتجاجاتها الميدانية الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالقصر الكبير .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع