أخر تحديث : الثلاثاء 19 نوفمبر 2013 - 12:15 صباحًا

مدارس ابن رشد بتطفت تخلد ذكرى عيد الاستقلال بأنشطة تربوية و رياضية

حميد الجوهري | بتاريخ 19 نوفمبر, 2013 | قراءة


في إطار الاحتفال بالذكرى 58 لعيد الاستقلال المجيد، نظمت مجموعة مدارس ابن رشد بتطفت، -دائرة اللوكوس- يوم السبت 16 نونبر 2013 أنشطة تربوية ورياضية بمشاركة الفرعيات التالية: القوس، بورخة، لبيار، إضافة إلى المركز، وذلك بتنسيق مع الجمعية الرياضية المدرسية بالمؤسسة وبتعاون مع جمعية آباء وأولياء التلاميذ والتلميذات وبشراكة مع جمعية النهضة للرياضة والثقافة  بتطفت، وجمعية وادي المخازن لألعاب القوى بالقصر الكبير، بالإضافة إلى جمعية منتدى المجازين بالقصر الكبير، هذه الأخيرة تربطها اتفاقية شراكة وتعاون مع مجموعة مدارس ابن رشد بتطفت، تجسيدا لانفتاح المؤسسة التربوية على محيطها وعلى فعاليات المجتمع المدني.

وهكذا تضمن برنامج الاحتفال عدة فقرات، فكانت بداية الحفل تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم صدحت حناجر تلميذات وتلاميذ المؤسسة بالنشيد الوطني، تلتها كلمة بالمناسبة لمدير المؤسسة ذ. محمد بزان ألقاها بالنيابة ذ.محمد الصمدي. وتم عرض شريط حول عيد الاستقلال، وبعد ذلك رددت أناشيد وطنية تخليدا للذكرى الغالية.، تكريسا لروح المواطنة والاعتزاز بالانتماء لهذا الوطن العزيز في صفوف التلاميذ.

كما تم إجراء مباراة النهاية في كرة القدم بين الفرعيات لفائدة الذكور، وجمعت بين مركز م.م ابن رشد وفرعية بورخة، وآلت النتيجة إلى: فوز مركز مجموعة مدارس ابن رشد بالرتبة الأولى، وفرعية بورخة بالرتبة الثانية.

كما احتضن فضاء المؤسسة سباق للعدو الريفي بين الفرعيات ذكور وإناث، والذي لقي حماسا وتجاوبا من المشاركات والمشاركين في هذا السباق، و تشجيعا من قبل  جمهور التلميذات و التلاميذ وأوليائهم والأطر التربوية بالمؤسسة. 

وفي الختام تسلم الفريق الفائز في مباراة كرة القدم، كأس الرتبة الأولى، وشواهد تقديرية على فرق الفرعيات المشاركة، كما تم تسليم الميداليات وشواهد تقديرية على التلميذات والتلاميذ الفائزات والفائزين في مسابقة العدو الريفي .

وفي التفاتة من المؤسسة التي احتضنت هذا النشاط بهذه المناسبة الوطنية المجيدة منحت شواهد تقديرية للجمعيات المساهمة في تنظيم هذا النشاط:
– جمعية النهضة للرياضة و الثقافة بتطفت.
– جمعية وادي المخازن لألعاب القوى القصر الكبير.
– جمعية منتدى المجازين بالقصر الكبير.
– الجمعية الرياضية المدرسية  ب م.م ابن رشد.
– جمعية آباء و أولياء التلاميذ والتلميذات ب  م.م ابن رشد.

وقد أثمر تعاون الأطر التربوية بمجموعة مدارس ابن رشد مع الجمعيات المشاركة في إنجاح الاحتفال بهذه الذكرى الغالية. وهي مناسبة عبر فيها رؤساء وأعضاء هاته الجمعيات عن شكرهم وتقديرهم للمجهودات التي يقومون بها .

 

 

 

 

 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع