أخر تحديث : الجمعة 27 ديسمبر 2013 - 1:11 مساءً

سوق الطلبة: قافلة دعم التمدرس تحط الرحال بمدارس واد المخازن

مصطفى العبراج | بتاريخ 27 ديسمبر, 2013 | قراءة


تحت شعار” التعاونية المدرسية فضاء لترسيخ ثقافة الحق و الواجب” و بالتنسيق مع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني ،نظم الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي يوم الخميس 26دجنبر2013 قافلة لدعم التمدرس بالوسط القروي و التي يتم خلالها توزيع ألبسة شتوية وأدوات مدرسية على المتعلمين.

وقد حطت القافلة رحالها ب م/م واد المخازن بجماعة سوق الطلبة  قادمة من م/م القدس بجماعة بني جرفط. كما شهدت القافلة اجواء احتفالية بحضورممثل السلطة المحلية  و امهات و اباء التلاميذ حيث افتتحت  بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها التلميذ”أشرف الهيثم” ثم النشيد الوطني المغربي . لتليها كلمة ترحيبة للسيد مدير المؤسسة شكر خلالها النيابة الاقليمية و الجمعية على هذه المبادرة التي ادخلت البهجة لنفوس المتعلمين و الاباء على حد سواء.

أما السيد “شكري الناجي “النائب الاقليمي بالعرائش فقد عبر في كلمته عن سعادته بهذه المبادرة التضامنية بين الوسطين الحضري و القروي لفائدة المؤسستين (م/م القدس و م/م واد المخازن) و اللتان تم اختيارهما بناء مؤشرات منها : نسبة الهدر المدرسي و الانقطاع عن الدراسة آملا ان تساهم هذه العملية في خفض نسبة الهدر و الانقطاع عن الدراسة. و بالنسبة للفرع الاقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي فقد عبر كذلك في كلمته عن سروره بهذه العملية التي تندرج في اطار الاحتفال باليوم التضامني انسجاما مع برنامج المكتب الوطني لترسيخ ثقافة الحق و الواجب.

بعد هذه الكلمات كان للحضور موعد مع فقرات فنية شملت أناشيد و مسرحية من تقديم تلاميذ المجموعة المدرسية .
لتنطلق عملية توزيع الملابس و الادوات المدرسية على المتعلمات و المتعلمين و التي تمت في جو احتفالي بهيج.

 

 

 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع