أخر تحديث : السبت 25 يناير 2014 - 2:06 صباحًا

الحكومة تدرس نقل المياه من شمال المغرب إلى جنوبه وبناء نفق تيشكا

و.م.ع | بتاريخ 25 يناير, 2014 | قراءة

أعلن الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة محمد الوفا،أن الحكومة بصدد القيام بدراسة للجدوى لإنجاز مشروعين كبيرين يتعلقان بنقل فائض المياه من شمال البلاد نحو الجنوب، وكذا إنجاز نفق تيشكا في جبال الأطلس.وأوضح الوزير خلال ندوة حول “أمن الاستثمارات بالمنطقة المتوسطية”، أن المشروع الأول يهدف إلى مواجهة النقص في الموارد المائية في جزء كبير من المغرب، من خلال مد قنوات كبرى للماء الصالح للشرب وأخرى للمياه المستعملة في الفلاحة من شمال المغرب ومنطقة الغرب نحو مناطق أخرى .

وأضاف الوزير خلال هذه الندوة التي نظمت في إطار برنامج “الشرق الأوسط وشمال إفريقيا- منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية من أجل الاستثمارات”، أن المشروع الثاني يرمي إلى فك العزلة عن منطقة الواحات، عبر ربط مراكش بورزازات على مسافة 17 كيلومترا.

ومن ناحية أخرى، استعرض الوفا الإصلاحات التي أنجزتها الحكومة في مجال تحسين البيئة القانونية والمؤسساتية للأعمال، وتعزيز جاذبية الاقتصاد الوطني وتنافسيته، مشيرا إلى أن هذه الإصلاحات ساهمت في تحقيق إنجازات اقتصادية.. وأكد أن المغرب استطاع الحفاظ على نمو مستمر من المنتظر أن يسجل نحو 4,8 في المائة سنة 2013 ،مع توقع نسبة 4,2 في المائة بالنسبة لسنة 2014 ،والتحكم في التضخم في حدود 2,2 في المائة ،مضيفا أن الاستثمارات الخارجية نمت بنسبة 25 في المائة متم أكتوبر 2013 .

* صورة للنهر العظيم بليبيا

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع