أخر تحديث : الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 5:39 مساءً

ثالث وفاة بالإقليم بسبب المينانجيت و المندوبية الإقليمية للصحة خارج الموضوع

مصطفى العبراج | بتاريخ 18 فبراير, 2014 | قراءة

توفيت صباح اليوم الثلاثاء 18 فبراير سيدة من الستين من عمرها بعد معاناة مع وباء المينانجيت بمستشفى لالة مريم بالعرائش فيما لا تزال حالة مصاب آخر في الخمسين من عمره حرجة حيث لا زال يرقد في قسم العناية المركزة بنفس المستشفى .

ضحية اليوم ” عائشة . ل ”  من حي باب البحر بالعرائش ، ولجت المستشفى يوم 14 فبراير ، لتظل تحت العناية المركزة  ، قبل أن تفارق الحياة صباح اليوم ، فيما ” عبد الله ب ”  الشخص الذي لا زال يرقد بالعناية المركزة إلى حدود الساعة ينتمي إلى حي أولاد احميد بالقصر الكبير و تم استقباله بالمستشفى الإقليمي يوم 15 فبراير الجاري .

و قد حاولت بوابة القصر الكبير أمس الاتصال بالمندوب الإقليمي لوزارة الصحة من أجل أخذ تصريحه فيما يعرفه  الإقليم من حالات المينانجيب و الصمت المطبق اتجاه هاته الإصابات ، لكن جواب السيد المندوب كان هو عدم توفره على معطيات بخصوص الموضوع ، محيلا  على مدير  مستشفى للا مريم .

نشير إلى أن وباء المينانجيت قد حصد لحد الساعة ثلاث ضحايا بالإقليم حيث توفيت فتاة من دوار أولاد سلطان ، و سيدة من ضواحي مولاي بوسلهام كانت ترقد بالمستشفى الإقليمي ، إضافة إلى حالة اليوم ، فيما تم تسجيل إصابة موظفة بالمحكمة الابتدائية بالقصر الكبير و التي جرى نقلها إلى المستشفى الجامعي بفاس حيث لا زالت ترقد هناك في وضعية حرجة ، كما تم تسجيل إصابة فتى من جماعة ثلاثاء ريصانة الجنوبية و الذي بدروه لا زال يلتقى العلاج .

السؤال الذي يطرحه المتتبعون لتطور الوباء بالإقليم هو متى ستتحرك وزارة الصحة للقيام بخطوات عملية لمحاصرة هذا الوباء الذي حصد لحد الآن ثلاث أرواح حسب ما تم تداوله إعلاميا رغم الحصار المفروض على العدد الحقيقي للوفيات و الإصابات و التي لا يملك معطياتها الحقيقية سوى السيد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة و الذي كلما اتصل به أحد الإعلاميين  ، كان رده أنه لا يتواجد بالمكتب و لا يملك المعطيات الكافية حول حجم انتشار الوباء بالاقليم .

فإذا كان السيد المندوب لا يملك المعلومات ودائما خارج إدارته ؛ فمن يتابع الشأن الصحي لساكنة الاقليم ، وخاصة في هذه الفترة الحرجة التي يعرفها الاقليم من توالي ظهور حالات الإصابة بهذا الوباء الخطير ؟

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع