أخر تحديث : الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 - 1:23 صباحًا

ريصانة الجنوبية تستضيف قافلة OCP للفلاحة

محمد شعشوع ـ ريصانة الجنوبية | بتاريخ 25 نوفمبر, 2014 | قراءة

ocp c

شهدت الجماعة القروية لريصانة الجنوبية بإقليم العرائش اليوم الإثنين 24 نونبر تنظيم يوم دراسي من طرف قافلة المكتب الشريف للفوسفاط و ذلك في إطار سياسة المكتب الهادفة إلى التقرب من الفلاحين و توجيههم بهدف الرفع من إنتاجيتهم .

اليوم الدراسي افتتح بزيارة استطلاعية لأروقة المكتب الشريف للفوسفاط ، وزارة الفلاحة و الصيد البحري التي تمت إقامتها بالمناسبة ، وكذا مختبرات تحليل التربة والنباتات والماء.
و قد تم خلال هذا اليوم الدراسي تنظيم جلسة عامة ، حضرها الكاتب العام لعمالة العرائش و بعض المسؤولين الإقليمين إلى جانب بعض رؤساء الجماعات المحلية وأساتذة وباحثين وأطر ومهندسين فلاحيين .

و قد تتبع عدد كبير من الفلاحين العروض التي تم تقديمها من طرف ممثلي المكتب الشريف للفوسفاط و وزارة الفلاحة و الصيد البحري ، كما تم تقديم أشرطة مصورة لتنوير الفﻻحين وشرح كيفية استعمال اﻷسمدة ودور تحليل التربة في الرفع من المردودية وتحسين اﻹنتاج في زراعات عديدة كالحبوب والقطاني والخضروات ؛ وتم اختيار بعض الفﻻحين في إطار قرعة لخوض تجربة عملية تعتمد التحليل والتسميد وتقنيات حديثة وفق برنامج من تأطير مختصين ميدانيين.

كما عرض بذات المناسبة شريط يهم التعريف بمؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط ، و طرق اشتغالها و مساهماتها في الرفع من مردودية الفلاحة المغربية و تطوير الإنتاج ، قبل أن ينتقل الجميع إلى المشاركة في حفل غذاء على شرف الحاضرين .

ocp1

ocp2

ocp3

ocp4

ocp5

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع