أخر تحديث : الثلاثاء 13 يناير 2015 - 10:41 مساءً

الرباط تحتضن الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربي و مسرحييو المدينة حاضرون للمشاهدة فقط

محمد شعشوع | بتاريخ 13 يناير, 2015 | قراءة

TEATRO_4

احتضن  المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط يوم 10 يناير 2015 افتتاح الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربي المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وبدعم من الأمير محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة، وبشراكة بين وزارة الثقافة المغربية والهيئة العربية للمسرح .

حفل الافتتاح حضره إلى جانب وزير الثقافة السيد محمد أمين الصبيحي مسؤولون مغاربة وشخصيات أجنبية وأعداد غفيرة من المتتبعين والفنانين، وقد تميز بعرض مرتجلات مسرحية من إخراج مسعود بوحسين أما التنشيط فقامت به الفنانة لطيفة أحرار إلى جانب الفنان عبد الله ديدان.

المهرجان سيستمر طيلة الفترة الممتدة ما بين 10 و 16 يناير الجاري حيث ستحتضن مواقع ومؤسسات ثقافية وأخرى عمومية بالرباط عدة أنشطة ومؤتمرات صحفية وفكرية وعروض مسرحية مما سياسهم في خلق دينامية جديدة هادفة.

كما ستشارك عدة فرق مسرحية من المغرب ” 54 فرقة مغربية في عدد من جهات المملكة” إلى جانب فنانين مسرحيين من العالم العربي ” 9 فرق مسرحية عربية” ستتنافس على جائزة القاسمي في هذا المهرجان وستخضع أعمالهم للتحكيم من قبل لجنة انتدبت لهذا الغرض وسيتم توزيع جوائز قيمة على الفائزين.

جدير بالذكر أن المهرجان عرف حضور بعض الوجوه المسرحية القصرية دون أن تتمكن من المشاركة ، حيث اقتصر حضورها كجمهور ، و في هذا الصدد قال عبد المطلب النحيلي عن جمعية النوارس للمسرح أن الهدف من حضورهم ” هو التنسيق مع بعض الفرق المسرحية  وبعض الممثلين و الكتاب المسرحيين من أجل المشاركة في مهرجان القصر الدولي للمسرح  الذي تنظمه جمعيتنا ” .

 

TEATRO_3

TEATRO_2

TEATRO_1

TEATRO_5

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع