أخر تحديث : الثلاثاء 17 مارس 2015 - 11:30 مساءً

الكلاعي يصور شريطه الجديد ” صمت الذاكرة ” بمدينة العرائش

محمد شعشوع | بتاريخ 17 مارس, 2015 | قراءة

11015926_6677

يواصل المخرج السينمائي عبد السلام الڭلاعي تصوير مشاهد فيلمه الجديد ” صمت الذاكرة ” بفضاءات العرائش ، حيث صور بعض المشاهد اليوم الثلاثاء 17 مارس بأوطيل المنظر الجميل .

أحداث ” صمت الذاكرة ” تدور بمدينة العرائش ، وتروي قصة فتاة شهرتها روائية اسمها مريم أثناء زيارتها لوالدها المتقاعد و الذي يعاني من مرض الزهايمر ، حيث يستحضر ذكريات قديمة أليمة، و يتذكر ابنه عادل الذي انقطعت العلاقة معه ، هذا اﻷخير يعود من كندا بعد 20 سنة قضاها في المنفى اﻻختياري باحثا في اﻷنتروبولوجيا ، يلتقي مجددا بحبيبته اﻷولى الدكتورة لمياء التي ستساعده في البحث عن والده .

11063074_6677

المخرج عبد السلام الكلاعي

الشريط المطول الجديد للمخرج الكلاعي من إنتاج القناة الثانية ، شارك في كتابة السيناريو كل من عبد السلام الكلاعي و عزيز بلحجام ، فيما يشارك فيه نخبة من الممثلين منهم محمد الشوبي ، هاجر كريكع ، كليلة بونعيلات ، عبد اللطيف شوقي و يونس بواب .

و يعتبر المخرج العرائشي عبد السلام الڭلاعي من أبرز المخرجين الشباب في الساحة الفنية المغربية ، سبق له و أن أخرج عدد من الأعمال الفنية أبرزها “مﻻك” و “حب وغضب” و “سيدة الفجر” .
كما يتميز بجرأة أفلامه و ارتباطها بالواقع المعاش و البنش في تفاصيله ، حيث تناقش قضايا من صميم المجتمع المغربي ، كما تتميز أفلامه باستفزازها للمتلقي من خلال عدم مجاملة الواقع و ومظاهره اﻻجتماعية واﻷخلاقية .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع