أخر تحديث : الجمعة 20 مارس 2015 - 12:52 صباحًا

هذه أسماء الطلبة المعتقلين في التدخل الأمني بكلية العرائش .. و هذا مصيرهم

عصام عفيف | بتاريخ 20 مارس, 2015 | قراءة

11011052_915

خلف التدخل الأمني في حق طلبة الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش صباح اليوم الخميس 19 مارس اعتقال 13 طالبا و تعنيف عدد آخر من الطلبة .

و قد جرى اقتياد الطلبة المعتقلين إلى مقر المديرية الإقليمية للأمن الوطني ، قبل أن تلتحق بهم عدد من جمعيات المجتمع المدني و على رأسها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان إضافة إلى عدد من الطلبة الآخرين الذين بقوا متسمرين أمام مقر المديرية للمطالبة بإطلاق سراح زملائهم التالية أسماؤهم : نافع العناية؛ أيمن الشاعر؛ علاء بوستة؛ محمد الطالبي؛ بلال البراق؛ سفيان بهلول؛ أحمد الخنفري؛ أحمد البغدادي؛ عماد القرشي؛ حمزة الغربي؛ إبراهيم الطاهري؛ عبد الله الجعادي و زكريا القاضي.

و حسب مصادر بوابة القصر الكبير ، فقد جرى إطلاق سراح الطلبة بعد تنقيطهم و توقيعهم على محاضر تتعلق بالمشاركة في مسيرة بدون ترخيص؛ قطع الطريق العمومية و تحريض الطلاب على مقاطعة الدراسة .
يشار إلى أن قواة الأمن اقتحمت صباح اليوم الحرم الجامعي و طاردت الطلاب عبر مخلتف مرافق الجامعة ، حيث أكدت بعض الشهادات إلى ملاحقة العناصر الأمنية للطلبة إلى المراحيض و قاعات الدروس حيث جرى إعتقال بعض الطلبة من داخل المدرجات .

و كان الاتحاد الوطني لطلبة المغرب قد دعا في نداء له وزع أمس لمسيرة طلابية إلى عمالة العرائش صبيحة اليوم الخميس مصحوبة بإخلاء الكلية ، و ذلك احتجاجا على سياسة التماطل و عدم الوفاء بالوعود التي تنهجها إدارة الكلية حسب بيان للتنظيم الطلابي توصلت به بوابة القصر الكبير .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع