أخر تحديث : الأحد 29 مارس 2015 - 11:50 مساءً

المجلس العلمي المحلي ينظم لقاء تواصليا حول موضوع “نصوص القرآن الكريم والحديث الشريف والسيرة العطرة في درس التربية الإسلامية”

محمد الحجيري | بتاريخ 29 مارس, 2015 | قراءة

 

10392496_409

تحت شعار:” من أجل فعل تربوي هادف و معزز لقيم المواطنة الحقة ” . ينظم المجلس العلمي المحلي للعرائش، بتنسيق مع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالعرائش. بالكلية المتعددة التخصصات بالعرائش. يوم الثلاثاء 21 أبريل 2015 ،ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، لقاء تواصليا مع أساتذة التربية الإسلامية بالإقليم .حول موضوع: “نصوص القرآن الكريم والحديث الشريف والسيرة العطرة في درس التربية الإسلامية” (أسس نظرية و خطوات منهجية).

يهدف المجلس العلمي المحلي للعرائش، من تنظيم اللقاء التواصلي مع اساتذة مادة التربية الاسلامية للتعليم الثانوي الاعدادي و التأهيلي بإقليم العرائش الى تحقيق مجموعة من الاهداف من بينها : تعميق الوعي بمكانة القرآن الكريم والحديث الشريف والسيرة العطرة في المعرفة الإسلامية؛ واستيعاب الوظائف التربوية لنصوص القرآن الكريم والحديث الشريف والسيرة العطرة في درس التربية الإسلامية؛ واستخلاص خطوات منهجية للتعامل مع نصوص القرآن الكريم والحديث الشريف والسيرة العطرة في درس التربية الإسلامية.

سيؤطر اللقاء التواصلي ، لفائدة أساتذة التربية الإسلامية بالإقليم، وبعض مؤطري نوادي القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة بالتعليم الابتدائي. كل من الدكتور عبد الرحمن البوكيلي، و الدكتور عبد الهادي الخمليشي، والدكتور محمد شاكر المدني، و سيقوم بعملية التتبع الأستاذ محمد الشعتاني عضو المجلس العلمي للعرائش.
سيفتتح اللقاء التواصلي بآيات بينات من الذكر الحكيم تليها كلمة توجيهية للدكتور ادريس بن الضاوية رئيس المجلس العلمي المحلي بالعرائش . ليستمع الحضور الى ثلاث مداخلات للضيوف الاجلاء على الشكل التالي :
* القرآن الكريم : المكانة المعرفية والوظيفة التربوية .لفضيلة الدكتور عبد الرحمن البوكيلي
* الحديث النبوي الشريف: المكانة المعرفية والوظيفة التربوية لفضيلة الدكتور عبد الهادي الخمليشي
* السيرة النبوية العطرة المكانة المعرفية والوظيفة التربوية لفضيلة الدكتور محمد شاكر المدني
كما سيعرف اللقاء تنظيم ثلاث ورشات وتطبيقات عملية:
1 – ورشة القرآن الكريم واطرها الدكتور عبد الرحمن البوكيلي؛
2 – ورشة الحديث الشريف واطرها الدكتور عبد الهادي الخمليشي؛
3- ورشة السيرة النبوية واطرها الدكتور محمد شاكر المدني.
و سينتهي اللقاء التواصلي بتلاوة تقارير الورشات الثلاث و مناقشتها .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع