أخر تحديث : الإثنين 6 أبريل 2015 - 7:31 مساءً

المجلس العلمي المحلي بالعرائش: النتائج النهائية للمسابقة الاقليمية الخامسة في حفظ الحديث الشريف

محمد الحجيري | بتاريخ 6 أبريل, 2015 | قراءة

1798738_4

استكمالا للمراحل الاقصائية للنسخة الخامسة من المسابقة الإقليمية في حفظ الحديث النبوي الشريف. المنظمة من طرف المجلس العلمي المحلي بشراكة مع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بالعرائش، تحت شعار “الاعتصام بالسنة جنة ” لفائدة تلميذات و تلاميذ التعليم العمومي والخصوصي والعتيق بالإقليم، في الفترة الممتدة ما بين 07 فبراير و 07 ماي 2015 ،احتفالا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف لسنة 1436 ه .

احتضنت الثانوية الاعدادية المغرب الجديد بمدينة العرائش ،يوم السبت 04 ابريل ابتداء من الساعة العاشرة صباحا ،مرحلة ترتيب المتوجين خلال الحفل النهائي الذي سينظم يوم 07 ماي بمركز تكويم مهن التربية و التعليم بالعرائش.

اجريت مرحلة الترتيب بمشاركة تلميذات و تلاميذ التعليم الابتدائي و الاعدادي و العتيق الذين اجتازوا بنجاح المراحل الاقصائية السابقة. تحت اشراف لجنة تحكيم محايدة تتكون من تلاث اساتذة تم اقتراحهم من المجلس العلمي بتنسيق مع النيابة الاقليمية و بحضور المشرف العام على المسابقة الاستاذ محمد الشعتاني عضو المجلس العلمي المحلي بالعرائش .

افرزت نتائج الترتيب بعد مداولات لجنة التحكيم بحضور المشرف على المسابقة على النتائج التالية :

63719_4

للإشارة فان قوانين المسابقة تعتمد على معايير اهمها : اذا حصل اكثر من مرشح على نفس النقطة يتم الرجوع الى نقطة التأهيل فالمجموع العام النهائي ثم الاصغر سنا وفي حالة التساوي في السن يتم اللجوء الى القرعة . وخصصت للفائزين جوائز قيمية حواسيب و جوائز رقمية و مقررات دراسية وشواهد تقديرية
تهدف المسابقة حسب المنظمين إلى:
توطيد صلة المتعلم بالحديث النبوي الشريف و تحسيسه بعظمة النبوة و بأثر الوحي الإلهي في كلام المصطفى صلى الله عليه و سلم وتشجيعه على حفظ الحديث النبوي وحسن فهمه وتوظيفه في الحياة العلمية والعملية  و اكتشاف المواهب  في حفظ الحديث النبوي وتشجيعهم على مواصلة حفظه و المساهمة في دعم  الأنشطة الموازية بالمؤسسات التعليمية وتنمية روح التنافس  بين التلاميذ بالإقليم .

10390385_4

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع