أخر تحديث : الثلاثاء 7 أبريل 2015 - 7:52 مساءً

الشاوي بشرائيل تمثل المراة العربية في المهرجان الدولي للثقافة العربية ببلزن بالجمهورية التشيكية

الشاوي بشرائيل | بتاريخ 7 أبريل, 2015 | قراءة

11133827_3

تم اختيار الفنانة و الشاعرة المغربية الشاوي بشرائيل لتمثيل المراة العربية في المهرجان الدولي للثقافة العربية بلزن و الذي يقام بالجمهورية التشيكية في اطار سلسلة مهرجانات ثقافية في مدينة بلزن التشيكية و التي اختيرت هذه السنة كعاصمة اروربية للثقافة .جاء هذا الااختيار الى جانب ثلاث شخصيات من أصول عربية الذين يعيشون في جمهورية التشيك و يشاركون في الحياة الاجتماعية و الجمعوية للبلد المضيف. شخصيات التقت مع طلاب المدارس المختارة و جامعة غرب بوهيميا في بلزن في اطار حوارات اجرتها هاته المؤسسات معهم حيث سيفتتح معرض للصور الفتوغرافية لممثلي الدول العربية يوم الثلاثاء 7 ابريل 2015 للمصور الفتوغرافي الكبير “رادوفانا كوديري”مع عرض للمحادثات و الحوارات التي اجريت معهم للتعريف بهم و من خلالهم بالثقافة العربية . المهرجان الدولي للثقافة العربية بالجمهورية التشيكية هو مهرجان ينظم من طرف مكتب الدراسات و البحوث التشيكية ، مدرسة العلاقات الدولية بين التشيك و الشرق الأوسط و جامعة غرب بوهيميا برعاية و دعم وزارة الثقافة التشيكية و مؤسسة الاتحاد الاوروبي للثقافة و ذلك في اطار برنامج ” بلزن العاصمة الاوروبية للثقافة لسنة 2015″ للتعريف بالثقافة العربية و رفع مستوى الوعي بالتنوع الثقافي العربي من خلال تظاهرات فنية ، معارض، بحوث و دراسات .

فكانت ضرورة تسليط الضوء على مختلف جوانب حياة المراة العربية لإظهار الثقافة العربية في شكلها الاوسع و ليس في السياق الضيق للوضع السلبي للمشاعر السائدة الان ضد العرب و الاسلام كما جاء على لسان مديرة المهرجان “تيريزا تشافشكوفا” و جعل من المهرجان الدولي للثقافة العربية مشروعا لتعايش العرب بين التشيكيين.

افتتاح المعرض سيكون يوم 7 ابريل على الساعة الخامسة زوالا امام مكتبة الدراسات و البحوث لمدينة بلزن التشيكية و يستمر الى غاية يوم 28ابريل 2015.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع