أخر تحديث : الإثنين 20 أبريل 2015 - 3:15 مساءً

العرائش : المجلس العلمي ينظم لقاء تواصليا ثانيا مع أساتذة التربية الإسلامية

المجلس العلمي المحلي للعرائش | بتاريخ 20 أبريل, 2015 | قراءة

siteprof

اختار المجلس العلمي المحلي للعرائش موضوع: “نصوص القرآن الكريم والحديث الشريف والسيرة العطرة في درس التربية الإسلامية” (أسس نظرية وخطوات منهجية)، للقاء التواصلي الثاني مع أساتذة التربية الإسلامية الذي سينظمه بتنسيق مع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني  بالعرائش، تحت شعار: ” من أجل فعل تربوي هادف ومعزز لقيم المواطنة الحقة ”، وذلك  يوم الثلاثاء 21 أبريل 2015 ، بالكلية المتعددة التخصصات بالعرائش.

ويهدف المجلس العلمي المحلي للعرائش، من هذا اللقاء تعميق الوعي بمكانة القرآن الكريم والحديث الشريف والسيرة العطرة في المعرفة الإسلامية؛ واستيعاب الوظائف التربوية لنصوص القرآن الكريم والحديث الشريف والسيرة العطرة في درس التربية الإسلامية؛ واستخلاص خطوات منهجية للتعامل مع نصوص القرآن الكريم والحديث الشريف والسيرة العطرة في درس التربية الإسلامية.

ويؤطر هذا اللقاء، الذي يستهدف أساتذة التربية الإسلامية بالتعليم الثانوي بسلكيه الإعدادي والتأهيلي بالإقليم، وبعض مؤطري نوادي القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة بالتعليم الابتدائي، كل من د. عبد الرحمن البوكيلي، ود. عبد الهادي الخمليشي، ود. محمد شاكر المدني، ويتتبعه الأستاذ محمد الشعتاني عضو المجلس العلمي للعرائش.

وسيعرف اللقاء تنظيم ثلاث ورشات وتطبيقات عملية:
1- ورشة القرآن الكريم ويؤطرها الدكتور عبد الرحمن البوكيلي؛
2- ورشة الحديث الشريف ويؤطرها الدكتور عبد الهادي الخمليشي؛
3- ورشة السيرة النبوية ويؤطرها الدكتور محمد شاكر المدني.

وتهدف الورشات إلى تعرف أنواع المهارات العلمية والعملية المستفادة من التعامل الفعال مع النص القرآني والحديثي ونصوص السيرة في درس التربية الإسلامية؛ واستخلاص مجالات القيم الفاضلة المرسخة للسلوك الإيجابي من النصوص الآنفة الذكر في درس التربية الإسلامية؛ ووضع خطوات منهجية للتعامل مع هذه النصوص في درس التربية الإسلامية لتعزيز القيم الإيجابية والمهارات التربوية لدى المتعلم.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع