أخر تحديث : الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 7:46 صباحًا

أسرة بلڭناوية : الصراع حول أراضي دوار البذور فتنة وراءها أشباح و حطبها أبناء الدوار

مـحمد القاسمي | بتاريخ 28 أبريل, 2015 | قراءة

IMG_9952

أصدرت أسرة بلڭناوية بيانا إلى الرأي العام المحلي و الوطني تشرح فيه حيثيات الصراع حول الأرض المسماة ” الرياينة ” و تاريخه الممتد إلى عقود من القرن الماضي ، و ذلك على إثر التصريحات الإعلامية لأفراد من دوار البذور أثناء الوقفة الاحتجاجية التي شهدتها المحكمة الابتدائية بالقصر الكبير بعد اعتقال أفراد من الدوار .

البيان تطرق إلى كرونولوجيا الصراع التاريخي حول هاته الأرض منذ الستينات ، كما تطرق لمختلف مراحل كرائها ، متهما في ذات الوقت جهات سماها ” بالأشباح ” من الاستفادة من إذكاء هذا الصراع الذي اعتبر ذات البيان أبناء الدوار مجرد ” حطب يشعل نار الفتنة ” لصالح جهات أخرى .

البيان الذي توصلت بوابة القصر الكبير بنسخة منه ، ذكّر أيضا بما أسماها الأسباب الحقيقية لإعتقال بعض الأفراد من دوار البذور من طرف عناصر الدرك الملكي بالقصر الكبير ، و المتعلقة برشق القطار بالحجارة و الاعتداء على رجال السلطة ، حسب ما هو موثق ” بالصورة لدى السلطات ” .

حري بالذكر أن عدد من سكان دوار البذور و دوار الجوابر ، قد قاموا الخميس الماضي بالاحتجاج أمام المحكمة الابتدائية بالقصر الكبير عقب اعتقال سبعة من أبنائهم ، متهمين عائلة بلڭناوية بالضلوع في الأمر و موجهين لها اتهامات بترهيبهم و محاولة الاستلاء على أراضي سلالية تابعة لهم عبر تسخير البلطجية و النفوذ .

11188241_82 11150841_8277

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع