أخر تحديث : الخميس 7 مايو 2015 - 9:42 مساءً

المجلس العلمي المحلي ينظم حفل توزيع الجوائز على المتفوقين في مسابقة حفظ الحديث

محمد الحجيري | بتاريخ 7 مايو, 2015 | قراءة

11038996_4

تحت شعار ” الاعتصام بالسنة جنة ” نظم المجلس العلمي المحلي بالعرائش بتنسيق مع النيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالعرائش ،يوم الخميس 07 ماي 2015 ،ابتداء من الساعة العاشرة صباحا ،بملحقة المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بالعرائش .حفل توزيع الجوائز على المتفوقين في النسخة الخامسة من المسابقة الإقليمية في حفظ الحديث النبوي الشريف. المنظمة من طرف المجلس العلمي المحلي بالعرائش بتنسيق مع النيابة الاقليمية ، لفائدة تلميذات و تلاميذ التعليم العمومي والخصوصي و التعليم العتيق بالإقليم، احتفاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف لسنة 1436 ه وذلك في الفترة الممتدة ما بين 07 فبراير و 07 ماي 2015، .

ترأس حفل تتويج المتفوقين ،الدكتور ادريس بن الضاوية رئيس المجلس العلمي المحلي و النائب الاقليمي مصطفى لعباب و تميز بحضور الامين العام للجمعية الاسلامية بالقصر الكبير محمد الزياتي وعدد من المدعوين من الاطر الادارية و التربوية و اعضاء المجلس العلمي و التلاميذ المتوجين و بعض اولياء الامور .وقدم فقرات الحفل بحنكة كبيرة الاستاذ محمد المصباحي .

استهل الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ، تلاها على مسامع الحاضرين التلميذ محمد الحويط ، تلته كلمات افتتاحية لكل من رئيس المجلس العلمي و النائب الاقليمي و الامين العام للجمعية الاسلامية . ركزت كلها على الاشادة بنجاح الشراكة التي تربط المجلس العلمي المحلي بالنيابة الاقليمية والتعاون المستمر بين الطرفين في جميع المستويات خدمة الناشئة . منوهين بدور المسابقة في حفظ المشاركين لعدد مهم من الاحاديث النبوية الشريفة ،و دورها في تحصين و صيانة الثوابت الدينية و الوطنية للناشئة .11038719_4منسق المسابقة و مبدعها الاستاذ محمد الشعتاني ، ذكر في كلمته بأهداف المسابقة و المراحل التي مرت منها و عدد المؤسسات المشاركة بالإقليم ومرجع المسابقة .مقدما الشكر الجزيل لرفيقه في الاعداد للمسابقة الاستاذ محمد المصباحي . منهيا كلمته بتحديد موعد للنسخة السادسة التي ستجرى سنة 2017.باعتبار سنة 2016 ستعرف تنظيم النسخة الثالثة من المسابقة الجهوية الكبرى بين الاعداديات . كما وعد المشاركين بإلغاء عامل السن خلال النسخ القادمة للمسابقة.

بعد الكلمات الافتتاحية استمتع الجمهور الحاضر بوصلات إنشادية في مدح خير البرية ،قدمتها كل من زهرات مدرسة القاضي عياض للتعليم العتيق بالعرائش و الحضرة العرائشية من تقديم تلميذات مدرسة عبد الله كنون وامداح نبوية من اداء تلميذات مؤسسة اجيال المستقبل الخاصة بالعرائش .

تخلل فقرات الحفل توزيع الجوائز القيمة على المتفوقين، وكانت البداية مع توزيع جوائز خاصة بالحاصلين على العلامة الكاملة 200/200 خلال المرحلتين الاقصائيتين الاولى و الثانية والذين حرمهم عامل السن من التأهل للمرحلة الثالثة من المسابقة .لينتقل الجميع الى توزيع جوائز التشجيع للمشاركين في المرحلة الثالثة والذين لم يحصلوا على العلامة الكاملة ، وهم خمسة مشاركين حصلوا على قسيمة شراء مقرر للسنة الموالية .

جوائز الاستحقاق القيمة ، كانت من نصيب خمس مشاركين حصلوا على العلامة الكاملة 500/500، وتم ترتيبهم على اساس معيار السن . فكانت الرتبة الاولى من نصيب عبير استيتو من مؤسسة الهدى الخاصة و فازت بحاسوب محمول كبير وشهادة تقديرية ، تلتها حفصة الزناكي من ثانوية الطبري الاعدادية التي فازت بحاسوب محمول صغير وشهادة تقديرية . وعادت المرتبة الثالثة لنبيلة المودن من اعدادية الكرافطة و فازت بلوحة الكترونية من الحجم الكبير ( طابليط) والمرتبة الرابعة عادت مرة اخرى لإعدادية الطبري حيث حصلت خولة البراق على لوحة الكترونية صغيرة ( طابليط) وفاز الطالب زهير الحادي من مدرسة عين اسمن للتعليم العتيق بجهاز الكتروني صوتيات .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع