أخر تحديث : الخميس 11 سبتمبر 2014 - 10:15 مساءً

العرائش: لقاء تواصلي استعدادا لانطلاق الموسم الدراسي المتعلق بالتربية غير النظامية

ذ. محمد الحجيري | بتاريخ 11 سبتمبر, 2014 | قراءة

استعدادا لاستقبال الموسم الدراسي 2014/2015 المتعلق ببرنامج التربية غير النظامية, احتضنت النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالعرائش ,يوم الأربعاء 10 شتنبر 2014 على الساعة الحادية عشرة صباحا لقاءا تحضيريا ترأسه السيد ناصر زريوح رئيس مصلحة التربية غير النظامية و محو الأمية إلى جانب الأستاذ محمد الوهابي المكلف بالشؤون المالية بنفس المصلحة , بحضور الجمعيات العاملة في مجال التربية غير النظامية بإقليم العرائش .
تضمن اللقاء التحضيري النقط التالية :
•     طريقة ملء الشراكات المتعلقة بالتربية غير النظامية التي تجمع النيابة بالجمعيات العاملة بالمجال ,تجنبا للأخطاء التي يمكن أن تعرقل التأشير على الشراكة .
•    ضرورة التزام الجمعيات العاملة في مجال التربية غير النظامية بالجماعات الواردة في مشاريع التربية غير النظامية المقدمة للنيابة
•    تشكيل لجنة تتكون من ممثلين عن الجمعيات العاملة في مجال التربية غير النظامية و المصلحة المكلفة بالتربية غير النظامية بالنيابة لتدارس الشراكات و التأشير عليها قبل إرسالها إلى الجهات المختصة .

في نهاية الاجتماع طالب السيد ناصر زريوح الحاضرين بضرورة توصل النيابة بالملف القانوني للجمعيات و الوثائق الضرورية لملف الشراكة في اقرب الآجال ,تجنبا لأي  تعطيل قد يمس تنفيذ البرنامج, حاثا الجمعيات على ضرورة الالتزام ببنود الشراكات لإنجاح البرنامح.

للإشارة  فبرنامج التربية غير النظامية يهدف إلى توفير فرصة ثانية للأطفال غير الممدرسين أو المنقطعين عن الدراسة  لإعادة إدماجهم في التعليم النظامي و التكوين المهني  و القضاء على الهدر المدرسي

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع