أخر تحديث : الجمعة 3 أكتوبر 2014 - 8:58 مساءً

المجلس العلمي المحلي بالعرائش ينظم مسابقة في حفظ الحديث النبوي الشريف

ذ. محمد الحجيري | بتاريخ 3 أكتوبر, 2014 | قراءة

بمناسبة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لسنة 1436 هـ. ينظم المجلس العلمي المحلي بشراكة مع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بالعرائش النسخة الخامسة من المسابقة الإقليمية في حفظ الحديث النبوي الشريف سندا و متنا و تخريجا . وذلك مابين 07 فبراير و 07 ماي 2015 .

المسابقة مفتوحة في وجه تلميذات و تلاميذ التعليم العمومي و الخصوصي العصري و الأصيل .و تشمل جميع مستويات السلك الإعدادي حيث ستشارك كل إعدادية بعشرة مرشحين , بينما ستشارك المؤسسات الابتدائية بخمس مرشحين من مستوى السادسة ابتدائي عن كل مؤسسة .

ستجرى النسخة الخامسة من المسابقة الإقليمية في حفظ الأحاديث الذي يتضمنها كتيب المجتبى 3-4, الذي سيوزعه المجلس العلمي المحلي على المشاركين يوم الأربعاء 26 نونبر 2014 , بعد توصله بلوائح المشاركين قبل 14 نونبر من السنة الجارية .

تهدف المسابقة حسب المنظمين إلى:
توطيد صلة المتعلم بالحديث النبوي الشريف و تحسيسه بعظمة النبوة و بأثر الوحي الإلهي في كلام المصطفى صلى الله عليه و سلم وتشجيعه على حفظ الحديث النبوي وحسن فهمه وتوظيفه في الحياة العلمية والعملية  و اكتشاف المواهب  في حفظ الحديث النبوي وتشجيعهم على مواصلة حفظه و المساهمة في دعم  الأنشطة الموازية بالمؤسسات التعليمية وتنمية روح التنافس  بين التلاميذ بالإقليم .

تجرى المسابقة على مراحل :
المرحلة الأولى : يوم السبت 07 فبراير 2014 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بكل من مركز إعدادية أبي المحاسن بالقصر الكبير و مركز إعدادية محمد بن عبد الكريم الخطابي بالعرائش و يؤهل عن هذه المرحلة أربع مرشحين عن كل سلك و كل مركز
المرحلة الثانية :  يوم السبت 07 مارس 2015 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بنفس المركزين و يؤهل مرشحان من كل سلك
المرحلة الثالثة : يوم الأحد 05 ابريل 2015 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بثانوية الإعدادية المغرب الجديد حيث ستجرى اختبارات ترتيب المؤهلين بالإقليم.
الحفل النهائي  : يقام حفل توزيع الجوائز يوم 7 ماي 2015 بعد صلاة العصر في مكان يحدد لاحقا  

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع