أخر تحديث : الإثنين 12 أكتوبر 2015 - 4:47 مساءً

سكان دوار أولاد علي المدنة يستغيثون بعامل إقليم العرائش لضمان حق أبنائهم في التمدرس

محمد الشدادي | بتاريخ 12 أكتوبر, 2015 | قراءة

سكان دوار أولاد علي المدنة يستغيثون بعامل إقليم العرائش لضمان حق أبنائهم في التمدرس

توصلنا بعريضة موقعة من مجموعة من الآباء والأمهات من دوار أولاد علي المدنة التابع لجماعة سوق الطلبة يلتمسون من أعلى سلطة في الإقليم السيد العامل بالعمل على توفير النقل المدرسي لنقل أبنائهم وبناتهم إلى الإعدادية التي تتواجد بالقصر الكبير، والعمل على استفادة أبنائهم وبناتهم من منحة القسم الداخلي .
وذلك لعدم تمكن جل التلاميذ والتلميذات الحاصلون على الشهادة الابتدائية كل موسم دراسي بمجموعة مدارس أولاد علي المدنة من متابعة دراستهم بالمستوى الإعدادي بسبب تواجد الإعدادية بمدينة القصر الكبير، التي تبعد عن مقر سكانهم بأكثر من 19 كيلومترا.
كما طالبوه بالعمل على محاربة الهدر المدرسي بمنطقتهم هاته، وضمان حق أبنائهم في التمدرس .
وذلك تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية الداعية إلى الاهتمام بالتنمية في العالم القروي، وإعطاء التعليم الأولوية باعتباره قاطرة لهذه التنمية.
ووكذا تطبيقا لمقتضيات الميثاق الوطني للتربية والتكوين، و كافة المذكرات الوزارية التي تنص على تشجيع التمدرس بالعالم القروي.
وتجدر الإشارة بأن هذا هو حال الدواوير التابعة لمجموعة مدارس أولاد علي المدنة، لكون دواوير هذه المجموعة يوجدون في الحدود بين جماعتين( معيزات، اولاد علي المدنة، أولاد بنعياد، أولاد يشو، العضومة…)،بمعنى “دواوير الهامش” التي تبقى غائبة عن ما يسمى بالتنمية القروية والاستفادة من مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وكذا لعدم تواجد إعدادية بجماعة سوق الطلبة، والتي باستطاعتها أن تحل جزءا من مشكلة الهدر المدرسي بالمنطقة.

سكان دوار أولاد علي المدنة يستغيثون بعامل إقليم العرائش لضمان حق أبنائهم في التمدرس

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع