أخر تحديث : الإثنين 28 ديسمبر 2015 - 11:32 مساءً

جمعية التنمية والتضامن بدوار أولاد سلطان تحيي ذكرى المولد النبوي بأنشطة متنوعة

محمد الشدادي | بتاريخ 28 ديسمبر, 2015 | قراءة

s2

ليلة مباركة تلك التي أحيتها جمعية التنمية والتضامن بدوار أولاد سلطان بجماعة سوق الطلبة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، حيث تضمن برنامج الاحتفال فقرات متنوعة استفاد منها ساكنة القرية نساء ورجالا وأطفالا.

حيث ألقت السيدة لطيفة الهبيشة أستاذة التربية غير النظامية قبل صلاة العشاء محاضرة حول مولد ومنشأ النبي صلى الله عليه وسلم حضرها نساء وبنات الدوار. وبعد الصلاة افتتح الحفل بتلاوة عطرة للمقرئ عبدالسلام الواعظي من دوار أولاد بلحسن.

كما ألقى رئيس الجمعية السيد البشير الدومي كلمة رحب فيها بالضيوف( السيدان عبدالسلام العسري وأحمد العبودي..)، وبالحضور من فقهاء وحملة كتاب الله وطلبة علم وساكنة الدوار، كما أوضح أن القصد من تنظيم هذا النشاط الغرض منه توطيد الصلة بسيرة النبي الأكرم وذلك من خلال استضافة عدد من العلماء والفقهاء للتعرف عليها والاقتداء بهديه صلى الله عليه وسلم. s3

أما الأستاذ الفقيه وعضو الرابطة المحمدية لعلماء المغرب عبدالسلام العسري فألقى محاضرة تحدث فيها عن مقاصد احتفال المغاربة شعبيا ورسميا بالمولد النبوي، كما قام بالتعريف ببعض الشمائل المحمدية ، وعرج على ضرورة محبة الرسول الأكرم المبعوث رحمة للعالمين، وختم كلمته بعرض بعض النماذج من حب الصحابة رضوان الله عليهم للحبيب المصطفى.

وبدوره فقيه القرية السيد عبد القادر الضريسي تطرق في كلمته إلى بعض الإرهاصات التي سبقت النبوة وكذا بعض المعجزات، وإلى حكمة الله من إرسال الأنبياء والمرسلين لهداية الناس إلى طريق الخير والرشاد.
وقد عرف برنامج اللقاء كذلك قراءات قرآنية فردية وجماعية، و أناشيد وأمداح نبوية قدمها فقهاء وطلبة ينتمون لعدد من دواوير المنطقة ( أولاد سلطان، وأولاد بلحسن، أولاد بوزيد…).ليختم اللقاء بقراءة للتلميذ عبدالصمد بخدة، وبالدعاء الصالح لأمير المؤمنين محمد السادس.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع