أخر تحديث : السبت 18 يونيو 2016 - 8:26 صباحًا

فضيحة : قائد و رئيس جماعة سابق و آخرون متهمين بسرقة توفنة بقيمة ستة ملايير سنتيم بريصانة الجنوبية

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 18 يونيو, 2016 | قراءة

المقالع-التوفنة

العرائش24
تقدم سكان دوار البغادة برصانة الجنوبية إقليم العرائش بشكاية يتهمون فيها قائد قيادة رصانة ورئيس الجماعة السابق و آخرون بالتواطؤ مع أحد الأشخاص لسرقة توفنة بالملايير من أراضي سلالية.

وحسب الشكاية التي ارسلت إلى وزير الداخلية و وزير التجهيز و النقل و والي الجهة و عامل إقليم العرائش إضافة إلى رئيس الجهة، فإن كل من قائد قيادة ريصانة (م.ر) و الرئيس السابق لجماعة ريصانة الجنوبية (ع.ج.) وعون سلطة (ع.ب.) وأخ لعون السلطة (خ.ب.) و شيخ (ع.ر.)  ونائب سلالي معزول (م.ف.) و اخت النائب السلالي المعزول (ت.ف.) يرخصون ويسهلون للسيد (ع.ق.) سرقة و إستغلال أربع مقالع للتوفنة من أراضي سلالية، قدرت الكمية المستخرجة حسب الشكاية ب 2 مليون متر مكعب بقيمة 30 درهم للمتر المكعب، أي تم سرقة توفنة بقيمة 6 ملايير سنتيم، من أربع مقالع غير مرخصة من أراضي سلالية لدوار البغادة ريصانة الجنوبية بإقليم العرائش.

وتضيف الشكاية أن المعني (ع.ق.) حصل على رخصة لتنقية بقعة أرضية إلا أنه يستغلها لبيع التفنة منها.

وحسب الشكاية دائما فإن سكان دوار البغادة سبق أن تقدموا بطلب عزل النائب السلالي المتورط، بتاريخ 18 دجنبر 2014 حيث تم بالفعل عزله بتاريخ 12 يناير المنصرم، إلا أن قائد قيادة رصانة يمنع الجماعة السلالية من إنتخاب نائب سلالي جديد، كما يقوم القائد بإعطاء أوامره للقوات العمومية لمنع أي تجمهر احتجاجي ضد سرقة التفنة، تضيف الشكاية.

ولتمويه أي عملية مراقبة، تقول الشكاية، يقوم السيد (ع.ق) بتحويل الآت الحفر و الشاحنات من المقالع المسروقة إلى المقلع المرخص.

وقد طالب السكان وزير الداخلية بالتدخل و وقف هاته السرقة و الظلم الذي يتعرضون له .

وتجدر الإشارة إلى أن العرائش 24 علمت من مصادرها أن مجموعة من الشاحنات والآليات، تقوم اليوم الجمعة 17 يونيو بمحاولة محو أثار سرقة التفنة من المقالع الغير مرخصة، بعدما علمت تلك الجهات بوصول وثائق هذا الملف و الشكايات إلى جريدة العرائش 24.

risana

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع