أخر تحديث : السبت 3 سبتمبر 2016 - 7:57 مساءً

حمى الإعفاءات تصل إلى المديرية الإقليمية بالعرائش

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 3 سبتمبر, 2016 | قراءة

14224785_615979231909315_7496934738057123707_n

بوابة القصر الكبير ـ محمد الحجيري
على غرار الإعفاءات التي طالت عددا من المسؤولين و رؤساء المصالح بالمديريات الجهوية و الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بربوع المملكة ، حمى الإعفاءات تصل إلى المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالعرائش.

بوابة القصر الكبير علمت من مصادر متطابقة ، خبر إعفاء ثلاث رؤساء المصالح بالمديرية الاقليمية بالعرائش من مهامهم. و يتعلق الأمر برئيس مصلحة الشؤون الادارية و المالية (م. ب) و رئيس مصلحة الموارد البشرية ( ن.ح) و رئيس مصلحة التخطيط( م.ب) هذا الأخير سبق له التقدم بطلب الإعفاء من مهامه منذ مدة لظروف شخصية، و هو الذي تسلم مهامه على رأس المصلحة خلال مدة لا تتجاوز السنتين.

مصادر خاصة أكدت لبوابة القصر الكبير أن الاعفاءات كانت نتيجة متوقعة بعد وقوف لجان التفتيش الوزارية و الجهوية التي حلت بالمديرية الاقليمية على مجموعة من الإختلالات شابت بعض المصالح بالمديرية الاقليمية . مذكرا أن وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني أعفت العديد من المسؤولين و رؤساء المصالح وكان نصيب الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة طنجة تطوان الحسيمة 10 اعفاءات شملت رؤساء مصالح بالمديريات الاقليمية التابعة للأكاديمية. مرجحا تزايد عدد الاعفاءات خلال القادم من الايام ومن المحتمل ان يشمل كذلك عددا من مديري المؤسسات التعليمية .

تجذر الإشارة الى أن الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين ، قد فتحت باب الترشيح لشغل عدد كبير من مناصب رؤساء المصالح بالأكاديمية الجهوية و المديريات الإقليمية التابعة لها .و خصصت للمديرية الاقليمية بالعرائش سبع مناصب وهي : مصلحة تدبير الموارد البشرية – مصلحة التخطيط و الخريطة المدرسية – مصلحة الشؤون الادارية و المالية – مصلحة البناءات و التجهيزات و الممتلكات – مصلحة تاطير المؤسسات التعليمية و التوجيه – المركز الاقليمي للامتحانات . فعلى الراغبين في الترشيح لشغل هذه المناصب تقديم طلباتهم في الفترة الممتدة مابين 05 و 23 شتنبر الجاري.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع