أخر تحديث : الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 11:02 مساءً

القلة : حريق بمدشر بني يحيى يخلف خسائر مادية جسيمة

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 28 سبتمبر, 2016 | قراءة

incendio18

بوابة القصر الكبير ـ محمد القاسمي
تسبب حريق نشب أمس الثلاثاء 27  شتنبر بمدشر بني يحيى التابع لجماعة القلة في إتلاف جزء من الغابة و حقول الزيتون و البرقوق إضافة إلى عدد من صناديق النحل .

الحريق الذي ساهمت رياح الشرقي في استمراره و اقترابه من الدوار ، تمت السيطرة عليه في الساعات الأخيرة من الليل من عناصر الوقاية المدنية و القوات المساعدة  بدعم من أهالي المدشر قبل أن تتجدد الحرائق صباح اليوم بفعل اشتعال الجمرات التي لم يتم القضاء عليها ، لكن رجال الوقاية المدنية استطاعوا السيطرة مجددا على الحريق و القيام بعمليات إخماد جميع النقط المشتعلة .

الحريق أثار حالة الاستثناء بالدوار ، الذي يشتهر بإنتاج أحد أجود أنواع البرقوق البلدي في المنطقة ، و حضر على إثر ذلك قائد المنطقة و عناصر الدرك الملكي إضافة إلى رئيس جماعة القلة و بعض نوابه للإشراف على سير عملية الإطفاء . incendio18

و في اتصال ببوابة القصر الكبير ، قال  عبد الحي البوطي ، عضو المجلس الجماعي للقلة ، أن خسائر الحريق انحسرت فيما هو مادي ، حيث أتت الحرائق على بعض حقول الزيتون و البرقوق ، و تضرر ما يقارب 500 صندوق لتربية النحل ، إضافة إلى إحتراق أنابيب المياه التي تزود المدشر بالماء على بعد حوالي كيلومترين و هي خسائر جد مكلفة للساكنة حسب تعبير البوطي .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع