أخر تحديث : السبت 31 ديسمبر 2011 - 12:30 صباحًا

إحتجاجات طلابية ساخنة بالكلية المتعددة التخصصات بالعرائش

بوابة القصر الكبير ـ متابعة | بتاريخ 31 ديسمبر, 2011 | قراءة


عاشت الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش يومي 29 – 30/12/2011 على وقع احتجاجات طلابية ساخنة عرفت مشاركة مكتفة لطلبة الكلية قام الطلبة فيها بمقاطعة شاملة للدراسة أكدوا فيها تشبثهم بملفهم المطلبي المتفق عليه في الحوار مع الإدارة ( اجر طلبة الكلية حوارا مع الإدارة بعد الشكل النضالي الذي خاضته الجماهير الطلابية يوم 22/12/2011 ) ومطالبين بأجرأت الالتزامات .  كما نددت الجماهير الطلابية بمجموعة من السلوكيات والممارسات التعسفية الممارسة من طرف الأستاذ (الجباري ) في حق الطلبة ( تهديد الطلبة ، استعمال ألفاظ نابية مهينة لكرامة الطالب …) وقد ختم الطلبة شكلهم النضالي بمسيرة نحو الإدارة واعتصام لمدة ساعتين مطالبين برفع الظلم الممارس عليهم من طرف المسمى الجباري ومأكدين على تشبتهم بمطالبهم المشروعة .
أمام كل هذه المشاكل التي يتخبط فيها طلبة الكلية قررت الجماهير الطلابية إتخاد خطوات نضالية تصعيدية :
• في ما يخص النقل والمنحة : وقفة أمام العمالة يوم الثلاثاء 03/01/2012 على الساعة 12:30 .
• في ما يتعلق بالأستاذ الجباري قرر الطلبة مقاطعة دروسه حتى تغيير الأستاذ كما وعدت الجماهير الطلابية بمقاطعة الامتحانت النهائية التي يذرسها الأستاذ المذكور في حالة عدم الاستجابة للمطلب .
• المقصف : مقاطعة المقصف ابتداأ من يوم الإثنين في حالة عدم الإلتزام بالأثمنة المتفق عليها.
وإننا إذ نحي الطلبة على صمودهم وعلى روحهم النضالية ، نؤكد تمسكنا بمطالبنا المشروعة واستمرارنا في أشكالنا النضالية حتى تحقيق مطالبنا.

العرائش 30/12/2011
ودمتم ودمنا للنضال أوفياء

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع