أخر تحديث : الثلاثاء 10 يناير 2012 - 1:24 صباحًا

العرائش : مسيرة حاشدة للتنديد بما يتعرض له فضاء لا إيپيكا

بوابة القصر الكبير ـ متابعة | بتاريخ 10 يناير, 2012 | قراءة

نظمت التنسيقية المحلية للنهوض بالفضاءات الرياضية بالعرائش مسيرة حاشدة يوم الاحد الماضي ، في اتجاه الفضاء الغابوي و الرياضي المعروف محليا بغابة La Epica . و التي تعرف إقامة العديد من المشاريع العقارية فيها .

المسيرة التي دعت إليها التنسيقية ، التي شاركت فيها مخلتف الفعاليات المدنية ، إضافة الى الجماهير العرائشية و خصوصا الرياضية ، انطلقت من ملعب العرائش ، بعد نهاية المقابلة التي جمعت بين الفريق المحلي و اتحاد تاونات ، و جابت شارع محمد الخامس .

 

و حسب ما يتم تداوله ، فان هذا الفضاء سيتم استغلاله لإقامة ثكنة للجيش ، حسب تصريح احد العاملين في الورش ، إضافة إلي مشاريع عمرانية اخرى ، و هو ما ترفضه الفعاليات المدنية بالجارة العرائش .

و يقوم بعض النشطاء المدنيون بالتحضير لوقفة أمام البرلمان للتنديد و لفت الانتباه للاغتيال الذي تتعرض له الغابة .

و قد توصلت بوابة القصر الكبير ببيان استنكاري صادر عن تحالف اليسار الديمقراطي بالعرائش ، يستنكر ما تتعرض له غابة لا إيبيكا من تدمير و تكالب من  طرف من اشار اليهم البيان بلوبيات العقار .
رافضا مصادرة حق ساكنة العرائش في الاستمتاع بهذا الفضاء ، على اعتبار انه يشكل ذاكرة جماعية تاريخية و رياضية و طبيعية للعرائش ، كما أكد البيان على الرفض القاطع للعميات العقارية التي تتم في هذا الفضاء ، محملا المسؤولية للجهات المعنية ، مع تاكيد تشبث تحالف اليسار ، بالنضال الى جانب  التنسيقية المحلية للنهوض بالفضاأت الرياضية بلاإيبيكا .
مع دعوة لجميع الغيورين إلى المشاركة في الشكل النضالي الذي تعتزم التنسيقية خوضه  أمام البرلمان .
و فيما يلي نص البيان :

تحالف اليسار الديمقراطي بالعرائش 

بيـــــــــــــــــــــــــان 

 


في إطار الإجهاز على الذاكرة التاريخية الرياضية والطبيعية لمدينة العرائش ، يعرف فضاء لاإبيكا تكالبا يوميا من طرف لوبيات الفساد العقاري وسدنة التخريب لكل ما هو جميل بهذه المدينة .
إن فضاء لاإيبيكا ، كذاكرة جماعية لمدينة العرائش لا يمكن لأي جهة كانت وتحت أي تبرير كان ، أن تتم مصادرته لصالح توجه يغيب البعد التنموي الحقيقي للمدينة لصالح مقاربة أمنية هدفها خنق المدينة ونضالات سكانها الشرفاء و الإجهاز على ما تبقى من الفضاءات العمومية الشعبية التاريخية في وقت تحضى مشاريع النخبة ( المحطة السياحية ليكسوس نموذجا) بكل عناية وتدليل .
إننا كتحالف اليسار الديمقراطي ،إذ نسجل خطورة ما يحاك في الظلام لمدينة العرائش ، فإننا نعلن للرأي العام المحلي و الوطني :
1. إدانتنا لتكالب لوبيات العقار على ما تبقى من فضاءات عمومية بالعرائش .
2. تسجيلنا لخطورة خروقات التعمير المسجلة في الإنشاءات القائمة بفضاء لاإيبيكا .
3. رفضنا للمقاربة الأمنية التي يتم اعتمادها لمحاصرة سكان العرائش ونضالاتهم الرافضة للفساد .
4. تحميلنا المسؤولية الكاملة لكافة الأطراف المسؤولة في هذه الجريمة في حق ماضي العرائش وحاضرها ، ومستقبل أجيالها .
5. رفضنا القاطع لأي عمليات عقارية داخل فضاء لاإيبيكا تحت أي دريعة كانت .
6. التزامنا بالنضال من أجل لاإيبيكا ، ودعوتنا لكل الغيورين والشرفاء للإستعداد للمشاركة في الشكل النضالي المزمع تنظيمه أمام البرلمان بالعاصمة الرباط .
7. تثميننا ودعمنا للمجهودات التي تبذلها التنسيقية المحلية للنهوض بالفضاءات الرياضية بلاإيبيكا .
8. دعوتنا لكافة مناضلي الصف الديمقراطي الوطني، والمناضلين الشرفاء بدعم النضالات من أجل لإإيبيكا ومن أجل مستقبل أجيال العرائش قبل فوات الأوان .

 

العرائش في: 08 يناير 2012

 

 
 
 
 
 
 
 
 
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع