أخر تحديث : الجمعة 3 أغسطس 2018 - 3:04 مساءً

جماعة السواكن : انطلاق فعاليات الدورة الثانية من مهرجان معركة وادي المخازن

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 3 أغسطس, 2018 | قراءة

بوابة القصر الكبير – محمد كماشين : 

ألقى السيد عبد السلام نباص رئيس الجماعة الترابية السواكن كلمة بمناسبة افتتاح المهرجان الثاني لمعركة وادي المخازن بحضور المنتخبين من برلماني الإقليم الحاج محمد السيمو  ومستشارين جماعيين وممثل غرفة الصناعة التقليدية ، وممثل السلطة المحلية السيد قائد أولاد أوشيح السواكن ، وممثلي  الدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية وأجانب برتغاليين من مدينة تافيرا  ، وعدد من الأطر التربوية والإدارية والجمعوية المحلية والدولية ..
السيد رئيس الجماعة في كلمة بالمناسبة اعتبر المعركة ملحمة المغاربة قاطبة، وأنها  جسدت التلاحم بين العرش والشعب ،و قدمت نموذجا في كون المغرب  بلد التسامح الحضاري.
وأضاف السيد رئيس الجماعة أن ذكرى المخازن   تتزامن وتخليد ذكرى عيد العرش المجيد  بحمولاته التاريخية المرتبطة  بالبيعة الشرعية وتقاليد الدين الاسلامي.
وشكر السيد عبد السلام نباص في كلمته كل المكونات المحلية من تعاونيات وجمعيات وموظفين على مشاركتهم في إعداد برنامج المهرجان ، والسهر على تنفيذه بروح تشاركية ، وختم بالدعاء الصالح لشهداء معركة وادي المخازن ولملك البلاد نصره الله.
وكعربون على الاعتراف لما قدمته فعاليات سياسية وتربوية قدمت شواهد تقدير لكل من  رؤساء سابقين للجماعة وأطر تربوية وإدارية تعليمية غادرت الجماعة في إطار الحركة الانتقالية.
إثر ذلك تمت زيارة أجنحة معروضات الانتاجات المحلية المعروضة من طرف جمعية الملوك الثلاثة للتنمية المستدامة ، وجمعية اولاد بجنون الحرش للتنمية.
وفي مساء ذات اليوم كان لجمهور المهرجان موعد مع عروض الفروسية التبوريدة والتي شاركت فيها جمعيات:
جمعية الاشبال دوار اولاد جميل / المقدم عبد السلام الوزاني
جمعية الاصول دوار بوعشات/ المقدم محمد عمران
جمعية سيدي عبد الله بن حامد/ المقدم مصطفى الجراري.
إلى جانب عروض محلية من فن الهيت، وسهرة كبرى شارك فيها الفنان عبد السلام الساحلي بريكدم، والفنان ياسين المغربي ،  وفرقة الحضرة القصرية للسيدة صباح الزباخ ، وفرقة احباب الوثاق للفن الغيواني والثنائي الفكاهي جمال وعبد الرحيم
وكان صباح نفس اليوم قد عرف اجراء مسابقة في الجري شارك فيها صغار وشبان المنطقة .
جانب من الجمهور الذي حضر السهرة
فرقة الحضرة القصرية
من ضيوف المهرجان

الفنان عبد السلام الساحلي
الثنائي الفكاهي جمال وعبد الرحيم
الفنان  ياسين المغربي
فرقة حبال الوثاق
تكريم الفعاليات
جناح جمعية الملوك الثلاثة

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع