أخر تحديث : الجمعة 1 يونيو 2012 - 8:53 صباحًا

الرياضة المدرسية بنيابة العرائش ، محصلة إيجابية في انتظار استثمار نتائجها

ذ. محمد كماشين | بتاريخ 1 يونيو, 2012 | قراءة

لازالت الرياضة المدرسية بنيابة العرائش تضيف لرصيدها من الألقاب ما يمكن اعتباره سبقا بكل المقاييس ، فبعد الحصول على بطولة المغرب في كرة اليد فئة الصغيرات، والصعود لمنصة التتويج لفئات أخرى .

هاهو الدور يحط رحاله هذه المرة بالبطولة الجهوية لألعاب القوى المدرسية والتي أقيمت أطوارها  يوم 30 ماي 2012 بملعب مرشان بطنجة ..وهكذا شاركت نيابة العرائش بحوالي تسعين   مشاركا ومشاركة غطوا أطوار مختلف المسابقات .
وبالرجوع للنتائج النهائية فقد عاد أبطال نيابة العرائش ب 28 مدالية ذهبية و26 فضية و13 نحاسية ، فيما عادت الرتبة الثانية للنيابة المنظمة ( طنجة ) ب 20 مدالية ذهبية و17 فضية و13 نحاسية، أما الرتبة الثالثة فقد كانت من نصيب نيابة المضيق بمجموع 16 مدالية ، 5 ذهبيات ومثلها فضيات  و6 نحاسيات ، وتأتي النيابة الفتية لوزان في المرتبة الرابعة ب 9 مداليات ثلاث منها ذهبيات، وواحدة فضية وخمس نحاسيات ….ثم نيابة تطوان في المرتبة الخامسة بذهبيتين وسبع فضيات وتسع نحاسيات ، وتكون محصلة نيابتي شفشاون والفحص أنجرة 0 ميدالية .

وهكذا تكون نيابة العرائش قد فازت بالرتبة الأولى جهويا بمجموع 67 ميدالية مما أهلها للفوز بكأس البطولة ، على أمل المشاركة في البطولة الوطنية لألعاب القوى المدرسية والتي ستقام أيام 28 و29 و30 من شهر يونيو 2012 بمدينة طنجة .
وقد اعتبر السيد حسن الفلوس المسؤول عن الرياضة المدرسية بنيابة العرائش هذه النتائج عادية تعكس الجهذ المبذول من طرف المتعلمين الذين يحظون بمتابعة وتشجيع من طرف طاقم من  المؤطرين والاساتذة الاكفاء ،وكذا تشجيعات النيابة الاقليمية في شخص النائب الاقليمي .
من جانب آخر تم  استدعاء لاعبتين من الإقليم ينتميان لفريق كرة القدم إناث الى المعسكر التربصي المقام بمدينة الخميسات تحت اشراف اللجنة الوطنية التي عهد إليها بالإشراف على إعداد المنتخب الوطني المغربي قصد المشاركة في دورة رياضية بالكويت .
كل هذه الانجازات تستدعي التفكير في احتضان هذه الطاقات
الرياضية  وفتح الافاق أمامها حتى لا تبقى عند هذا الحد من المشاركات ..

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع