أخر تحديث : السبت 15 سبتمبر 2012 - 9:58 مساءً

القصر الكبير : جمعية أنصار ومحبي النادي الرياضي القصري تطالب بإعادة عقد الجمع الاستثنائي وفق شروط قانونية وموضوعية .

ذ. محمد كماشين | بتاريخ 15 سبتمبر, 2012 | قراءة

 

عقدت  جمعية أنصار ومحبي النادي الرياضي القصري بقاعة دار الشباب ” ادريس  الحريزي ” بالقصر الكبير يوم الخميس 13 شتمبر 2012 لقاءا  تواصليا مع منخرطيها وجمهور العاطفين .

وقد تضمن اللقاء تقديم عرض كرونولوجي لأهم المحطات والمواقف، منذ 25/07/2012 تاريخ عقد الجمع العام الاستثنائي لفريق النادي الرياضي القصري وما تلاه من ردود أفعال وصلت إلى حد إصدار بيان استنكاري بتاريخ 26 /07/2012 تضمن اعتراضا على كيفية تدبير هذا الجمع من حيث المكان والزمان،، واعتبر ممثل الجمعية ذلك هروبا من المسؤولية خاصة وأنه لم يتم الإعلان عن ذلك عبر وسائل الإعلام كما ينص على ذلك القانون الاساسي .
وأشار السيد “فؤاد باهي” عضو جمعية الأنصار إلى اجتماع المنخرطين بتاريخ 05/08/2012 والذي قرر القيام بوقفة احتجاجية أمام باشوية المدينة بتاريخ 08/08/2012، وتوقيع عرائض ضمت 348 توقيعا ذاتيا، و28 توقيعا لجمعيات ذات الاهتمام الرياضي، الحقوقي، والاجتماعي التنموي ،كما راسلت الجمعية كل من الجهات الولائية، والعاملية، والباشوية، والجهات الوصية كالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ووزير الشباب والرياضة .
وانتقد ممثل الجمعية في تدخله التدبير المالي لمكتب النادي الرياضي القصري وتعارضه مع القانون الأساسي الذي ينصص على تطوع الأعضاء في حين أن الواقع يكذب ذلك بحصول 7 من الأعضاء على رواتب من مالية الفريق .
ودعت الجمعية في تدخلها الجهات المانحة إلى مراقبة التدبير المالي للفريق لأن في ذلك حفاظا عل الملك العام ،كما طالبت ذات الجمعية الفريق القصري بالاهتمام بالفئات الصغرى ،واحتجت على ما يتعرض له الأنصار من مضايقات خلال لقاءات الفريق …
وفي الأخير طالب ممثل جمعية الأنصار والمحبين بإعادة عقد الجمع العام الاستثنائي وفق شروط قانونية وموضوعية، والارتقاء بعمل الجمعية من الدعم والمساندة الى المواكبة والمحاسبة .
تدخلات الأنصار طرحت سؤالا عريضا عن موقع الجمعيات الرياضية المحلية من الحراك الرياضي بين النادي الرياضي القصري وجمعية انصاره ومحبيه .
كما تساءل الحاضرون عن دور الجهات المسؤولة من إشكالية البنية الرياضية بالقصر الكبير، وعدم توفر المدينة على ملعب يرقى لتاريخ وحاضر الفريق، مع التساؤل عن امتلاك المسيرين  لمشروع رياضي؟؟؟…واعتبر أحد المتخلين المكتب المحلي للنادي الرياضي القصري مفتقدا لآفاق واضحة، مع وجود خدمة أجندة سياسية من داخل الفريق..كما استغرب أحد المتدخلين لافتقاد الفريق لمقر وأرشيف…..


 

 

 


 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع