أخر تحديث : الجمعة 7 ديسمبر 2012 - 11:10 مساءً

لاعبو النادي القصري يضربون عن التداريب و يعتزمون لقاء باشا المدينة

عبد المغيث البوطي | بتاريخ 7 ديسمبر, 2012 | قراءة

 

أصدر عدد من لاعبي النادي الرياضي القصري بلاغا إلى الرأي العام المحلي و الوطني حول الظروف التي أصبح لاعبو الفريق يعيشونها في ظل التوتر السائد بين المكتب المسير و اللاعبين .

{jcomments on}
البلاغ صدر عقب اجتماع حضره 15 لاعبا تم عقده مساء يوم الجمعة 7 دجنبر الحالي ، حيث تم خلاله التداول في الخطوات التي يمكنهم القيام بها ردا على ما يتعرضون له من معاناة جمعت ما بين هو مادي و معنوي ، حيث غياب الالتزام بدفع رواتبهم في آجالها المحددة( مجموعة من اللاعبين لم يتوصلوا بمستحقاتهم الشهرية ) ، عدم توصل اللاعبين بالمنح الخاصة بالمباريات ، إضافة إلى حالة مراد الشاعر الذي لم يتوصل بمستحقاته لشهرين إضافة إلى بدر بديدر عميد الفريق.

تضاف إلى ما سبق ذكره الممارسات الحاطة بالكرامة الإنسانية التي ينهجها بعض أعضاء المكتب المسير من تحقير و سب للاعبين ، و ممارسة مختلف الضغوط النفسية عليهم ، من خلال تخييرهم بين اللعب عنوة أو الفريق إلى استقدام لاعبين أجانب خلال نهاية السنة .

مثال على التحقير الممارس في حق عناصر النادي ، هو قيام نائب الكاتب العام بهاء الغرباوي بسب اللاعب الروضي أثناء عودتهم من إحدى المقابلات ، حيث لم توانى بهاء عن كيل مختلف أنواع القذف و الشتم في حق اللاعب ، الذي لم يجد بدا من الرد و الدفاع عن نفسه ، لكن المكتب عمل على توقيف اللاعب ، بل عمل على توقيف لاعبين أعلنا تضامنهما مع زميلهم المظلوم ، كما عمل المكتب على طرد اللاعب حمادة بداية الموسم نتيجة مطالبته بمستحقات مادية وفق تصريح لبعض اللاعبين .

كما صرح بعض اللاعبين لبوابة القصر الكبير عن تذمرهم الشديد لمستوى السكن الغير اللائق الذي يخصص للاعبين الغير محليين ، و وضع العراقيل أمام لاعبي النادي الذين يجبرون على الرحيل عن الفريق ، منهم الوردي الذي رحل إلى شباب أصيلة ،  يونس جليلي الذي لم يرغب مسؤولي النادي في الاحتفاظ به فوقع لنادي الاتحاد الزموري للخميسات هو الآخر ، في وقت توجه اتهامات من طرف البعض للمكتب بالتلاعب في قيمة صفقات شراء اللاعبين .

لاعبوا النادي القصري ، توقفوا عن خوض التداريب منذ يوم الثلاثاء الماضي ، رغم قيام بعض أعضاء المكتب بمحاولة إغراء بعضهم ماليا من أجل كسر شوكة الاحتجاج الذي يخوضونه ، إلا أن ذلك لم ينل من تكتل جل عناصر الفريق العازمة على المضي في شكلها الاحتجاجي .

آخر الأخبار الواردة من النادي القصري ، تفيد بمغاردة الحارس السلاوي صوب مدينته ، في وقت من المنتظر أن يقوم اللاعبون بمقابلة باشا المدينة يوم غد السبت .
عناصر النادي القصري ، أكدوا لبوابة القصر الكبير عدم استعدادهم للعمل مع المكتب في ظل تحكم بهاء الغرباوي في زمام تسيير النادي الرياضي ، خصوصا أمام الإهانات التي يعامل بها هذا الأخير عناصر النادي القصري .

كما ناشد اللاعبون في بلاغهم جميع هيئات المجتمع المدني ، و الغيورين على الرياضة بالقصر الكبير مساندتهم و الوقوف إلى جانبهم إلى غاية تحقيق مطالبهم .


أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع