أخر تحديث : الأحد 12 مايو 2013 - 11:17 مساءً

إنجاز كبير للعداء القصري محمد بنمباركة بمدينة سرقسطة الاسبانية

محمد الحاجي | بتاريخ 12 مايو, 2013 | قراءة

فاز العداء القصري محمد بنمباركة المقيم باسبانيا اليوم الأحد بنصف ماراطون مدينة سرقسطة قاطعا المدار بتوقيث ساعة و 5 دقائق و 48 ثانية بفارق 59 ثانية عن المغربي  عثمان بطايم الذي حل ثانيا ، فيما عادت الرتبة الثالثة للمغربي الآخر مصطفى الشكناوي بتوقيث ساعة و 7 دقائق و 11 ثانية .

و يعد هذا الفوز الجديد لبنمباركة الثاني من نوعه خلال هذا الموسم بعد إنجازه التاريخي يوم 7 ابريل الماضي الذي عرف فوزه بسباق “ألكورطي إنجليس” الشهير ببرشلونة و الذي عرف مشاركة ازيد من 70 ألف متسابق .

و في تصريح لبوابة القصر الكبير الالكترونية عقب السباق قال العداء محمد بنمباركة أن ” السباق لم يكن سهلا بالنظر للرياح القوية التي هبت على مدينة سرقسطة هذا اليوم ثم أن كثرة المنعرجات في المدار ساهمت في تكسير الإيقاع أكثر من مرة ، لقد انفردت بالمقدمة منذ الكيلومتر 14 و لم أجد حينها منافسا سوى الرياح القوية حتى خط الوصول ” .

و عن بقية برنامجه لهذا الموسم قال العداء القصري : ” سأشارك يوم 18 ماي الجاري في نصف ماراطون غوتيبورغ السويدية بعدها سأعود لبرشلونة للمشاركة في سباق 10 كيلومترات يوم 6 يونيو بحول الله ” .

و في سؤال عن سر بروز عدد مهم من العدائين المغاربة في إسبانيا خلال السنوات الأخيرة قال محمد بنمباركة : ” الكل يعرف التقارب بين الثقافتين المغربية و الاسبانية مما مكن العدائين المغاربة من سرعة الاندماج في المنظومة الرياضية الاسبانية ، هذا دون إغفال عامل الطقس المناسب لرياضة ألعاب القوى ثم الإهتمام الكبير للأندية الإسبانية بتطوير الرياضة عبر الإمكانيات المادية و اللوجيستيكية و التجهيزات الرياضية ” .

 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع