أخر تحديث : السبت 6 يوليو 2013 - 6:58 مساءً

القصر الكبير : جمعية الفرس العربي للشطرنج تحتفي بصعودها إلى القسم الوطني الأول

عبد المغيث البوطي | بتاريخ 6 يوليو, 2013 | قراءة


احتضن مقر جمعية الفرس العربي للشطرنج مساء الجمعة 5 يوليوز 2013 حفلا تكريميا على شرف اللاعبين المتوجين بالصعود إلى القسم الوطني الأول.
رئيس الجمعية السيد عبد الصبور عقيل أكد في كلمته الترحيبية على أن هذا الفوز جاء نتيجة ثمرة من العمل الجاد و التأطير من لدن لاعبين مرموقين بصموا في تاريخ الشطرنج الوطني و القصري.

مدينة الدار البيضاء ادخلت الفرحة و السرور على الفريق القصري بتحقيق اللاعب طه عقيل بطولة المغرب لأقل من 16 سنة و ناصر القماح وصيف لبطل المغرب لأقل من 14 سنة ، حيث انطلقت الرحلة إلى البيضاء بمشاركة كل من السادة عبد السلام الحراق ، محمد نجيب الخلطي ، محمد بوعسرية ، نضال غنوي ، و أنس ركراكة … عرفت في يومها الأول الاثنين المنصرم اجراء المباراة الأولى ضد فريق التواصل بطنجة و انتهت بتعادل الفريقين ، أما في اليوم الموالي دخل الفريق غمار المسابقة وهو كله عزم على الفوز حيث تأتى له ذلك بانتصار على فريق الجمعية السلوية ب 3 مقابل 1 أما مساءً خاض الفريق القصري مباراة السد و فاز فيها الأخير ب 5،3 مقابل 3 أما اليوم الأخير فاكتفى الفريق القصري بالتعادل بنتيجة 2 مقابل 2 مع فريق دار طنجة الذي يعد من أرقى الفرق الوطنية ، و بهذه النتيجة حصل فريق الفرس العربي للشطرنج على 13.5 من النقاط ليكتفي بالوصافة و يصعد إلى القسم الوطني الأول.

وفي كلمة لرئيس الجمعية أكد أن هذا التتويج ما هو إلا تحصيل حاصل للمجهودات التي أبداها منخرطوا و أعضاء المكتب من أجل تحقيق ألقاب تليق بالفريق ، أما المنحة المقدمة من طرف المجلس البلدي فلا تتعدى قيمتها 2000 درهم و للمفارقة فإن الفريق يصرف أكثر من 2000 درهم في الشهر من واجب كراء المقر و فواتير الماء و الكهرباء إضافة إلى أن الفريق قام برحلته الأخيرة من جيوب المنخرطين.

بوابة القصر الكبير تتقدم بالتهنئة لكافة أعضاء الجمعية على هذا الانجاز المستحق كما تهنئ السيد أحمد اولاد الصغير بحصوله على عضوية الجامعة الملكية للشطرنج و رئيس لجنة القوانين و الأنظمة. كما نتقدم بأحر التهاني للسيد عبد السلام الحراق على تحصيله للعضوية في عصبة الشمال الغربي للشطرنج كما نتمنى التوفيق للاعب أشرف الخلطي المعار لفريق الرجاء البيضاوي في مقابلة نهاية البطولة.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع