أخر تحديث : الإثنين 10 نوفمبر 2014 - 3:00 صباحًا

ديربي اللوكوس : النادي القصري يحقق تعادل بطعم الانتصار

عبد المغيث البوطي ـ جلال اعمارات | بتاريخ 10 نوفمبر, 2014 | قراءة

لحظة تسجيل هادف التعادل

ملعب سانتا باربرا كان في الموعد اليوم الأحد 9 نونبر حيث احتضن أطوار لقاء ديربي حوض اللوكوس و الذي جمع بين الجارين النادي الرياضي القصري و شباب العرائش برسم الدورة السابعة من بطولة قسم الهواة شطر الشمال .
أشبال المدرب رضى المختاري دخلوا المباراة بكل ثقة في النفس؛ خصوصا أنهم يستقبلون المباراة في ملعبهم و أمام الآلاف من جمهورهم؛ و كذلك بعد تحقيق فوز ثمين خارج الميدان؛ هذه كلها عوامل جعلت من اللاعبين العرائشيين أكثر حضورا في الملعب و تجلى هذا منذ الدقائق الأولى للمباراة حيث شنوا هجمة خطيرة كادت أن تباغت حارس مرمى النادي القصري .
و توالت هجمات المحليين بعد ذلك ، إلى أن تمكنوا من تسجيل هدف السبق في الدقيقة 22 من عمر المقابلة بعد سوء تفاهم بين حارس النادي القصري و أحد المدافعين .
بعد استقبالهم للهدف، عرفت صفوف النادي الرياضي القصري بعض الانتعاش و محاولة العودة في المقابلة بحثا عن هدف التعادل ، لكن التدافع البدني و النهج التكتيكي للعرائشيين صعب من مأمروية النادي القصري قبل أن يعلن الحكم عن صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم العرائش.
خلال الشوط الثاني؛ دخل لاعبو النادي بوجه آخر حيث اعتمدو على اللعب الجماعي و بناء الهجمة و ساعدهم في ذلك عودة اللاعب الگنوني الذي كان سدا منيعا في وجه العرائشيين ، لكن تدخلا قويا من طرف اللاعب محسن خالي جعله يحصل على الورقة الحمراء بعد أن حصد ورقة صفراء خلال الشوط الأول و هو ما بعثر أوراق المدرب مصطفى الشرقي .
و نظرا لخصوصية المباراة ، استمر قتال اللاعبين القصريين ، و توجيهات المدرب المؤقت كل هذا خلق متاعب للمحلين ، و صعبت من مأمورية الحكم الذي بدا فاقدا لزمام القيادة و تغاضى عن ضربة جزاء واضحة لصالح النادي الرياضي القصري .
و فيما كان الجميع ينتظر إعلان صافرة الحكم و فوز الشباب المحلي ، و بعد أخذ و رد في معترك المحليين ، استطاع اللاعب شمالا وضع حد لآمال العرائشيين في الظفر بثلاث نقط عن طريق تسديدة قوية إستقرت في الشباك معلنة عن هدف التعادل الذي جاء بطعم الإنتصار في تمام الدقيقة 94 .
الحكم بن حمو محمد أشهر عددا من الأوراق الصفراء التي كانت تهدف إلى التغطية عن فقدانه للبوصلة في عدد من لحظات المقابلة ، كما أشهر ورقة حمراء ثانية في حق اللاعب إلياس بعد تسجيل هدف النادي الرياضي القصري بداعي أنه لم ترقه طريقة احتفال اللاعب بالتعادل .
ملعب سانتا باربرا امتلأ بالجمهور حيث قدر عدد المتتبعين للمقابلة بخمسة آلاف متفرج ، و لأول مرة منذ بداية البطولة أجريت المقابلة بشبابيك مغلقة بعد بيع جميع التذاكر فيما تابع عدد من المواطنين المقابلة من الأسطح المجاروة للمعلب .
النادي القصري بعد تعادل اليوم ، لا زال يقبع في ذيل الترتيب بخمس نقاط مناصفة مع الاتحاد الإسلامي الوجدي ، في حين حلق المتزعم اتحاد تاونات وحيدا في سبورة الترتيب ب 17 نقطة مبتعدا عن الوصيف سطاد المغربي بخمس نقاط.
خلال الدورة القادمة ، يستقبل النادي الرياضي القصري الاتحاد القاسمي المنهزم بميدانه اليوم أمام بلدية الخميسات و المحتل للصف الثاني عشر برصيد 7 نقاط .

 

nadi_larache_5

 

nadi_larache_4

 

nadi_larache_6

 

nadi_larache_3

 

nadi_larache_2

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع