أخر تحديث : السبت 15 نوفمبر 2014 - 10:01 مساءً

نادي لوكوس القصر الكبير لكرة السلة الطامح لصنع أمجاد السلة القصرية

عبد المغيث البوطي ـ جلال اعمارات | بتاريخ 15 نوفمبر, 2014 | قراءة

 

loukous_basktel_Ksar_2

كان ميلاد فريق اللوكوس القصر الكبير لكرة السلة يوم 27 دجنبر 2013 و ذلك بهدف خلق فضاء يحتضن اللاعب القصري العاشق لكرة السلة و صقل المواهب الشابة بهدف إعادة إحياء هاته الرياضة بالمدينة .

و قد تشكل في البداية مكتب مديري ، يتكون من فريقي كرة القدم المصغرة و كرة السلة ، حيث انتخب السيد سعيد احنيني رئيسا لفرع كرة السلة ، و تم العمل على البناء القاعدي للفريق ، حيث تمكن المكتب المسير من تسجيل 130 منخرط في الفريق و يعتبر هذ الرقم قياسيا بالنسبة لفريق فتي .

التزام الفريق بالعمل القاعدي ، جعل عدد منخرطيه يتضاعف تقريبا إلى 250 منخرط ذكورا و إناثا ، فيما تم تشكيل فريق للكبار يتكون من 37 لاعبا تقودهم ثلاث أطر محلية ، كما تم تشكيل فريق للفتيان شارك في البطولة الجهوية المنظمة من طرف المكتب المسير للفريق القصري و التي احتضنتها مدينتي العرائش و القصر الكبير خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل الماضي .
كما شاركت فتيات الفريق في بطولة جهوية مماثلة نظمت بمدينة وزان ، فيما شارك أشبال الفريق لأقل من 12 سنة في الملتقى الجهوي بطنجة ، و شارك الفريق في الملتقى الأول لمولاي الحسن بمدينة العرائش يوم 11 ماي الماضي ، تلتها مشاركة بمدينة طنجة في المهرجان الدولي الثالث للفئات الصغرى و الذي سهرت على تنظيمه نهضة طنجة في فاتح يونيو .

و يعد الإكراه المالي و نقص الأطر المكونة و مكان خاص للتداريب من أبرز العوائق التي يعاني منها الفريق، بحيث يعتمد الفريق على مساعدات المنخرطين و الغيورين على الفريق لسد الخصاص المالي؛ و يبقى مطلب ملعب للتداريب رهين بإرادة المسؤولين و المهتمين بالقطاع الرياضي للنهوض بكرة السلة بمدينة القصر الكبير .

الفريق عانى من تصدعات وسط المكتب المسير ، لم يتم تسريب أسبابها للصحافة المحلية، و نجم عن ذلك تقديم السيد سعيد احنيني استقالته ، ليعقد بعد ذلك جمع عام استثنائي للفريق ، أسفر عن انتخاب السيد يوسف امغيث رئيسا للفريق بداية شهر أكتوبر الماضي .

و قد سطر المكتب الجديد برنامج عمل ممنهج يعتمد على إجراء مقابلات حبية و عقد شراكات مع فرق جهوية كنهضة طنجة و نيابة التعليم بالعرائش الهدف منها خلق نوع من الاحتكاك بين اللاعبين و تبادل الخبرات .
كما يسعى الفريق لتنظيم ملتقى جهوي في كرة السلة لإعطاء إشعاع أكثر لهاته الرياضة بالمدينة ، كما سيعمل الفريق ـ كما أكد ذلك مسؤولوه ـ على بصم مشاركة قوية في البطولة الوطنية و المتلقيات الجهوية لكل الفئات .

تجدر الإشارة إلى أن المكتب المسير للفريق قد اختار على رأس الإدارة التقنية السيد محمد الحولاني ، استاذ التربيه البدنية ، الحاصل على على دبلوم التدريب معترف به من طرف الجامعة الملكية لكرة السلة و الذي سبق له أن لعب لعدة فرق منها تطوان و الشاون .

 

loukous_basktel_Ksar_1

 

loukous_basktel_Ksar_4

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع