أخر تحديث : الأحد 25 يناير 2015 - 1:24 مساءً

النادي القصري يفوز برباعية نظيفة و ينتقل للرتبة التاسعة

عبد المغيث البوطي | بتاريخ 25 يناير, 2015 | قراءة

KSAR_MRIRT

في افتتاح مرحلة الاياب من البطولة الوطنية هواة شطر الشمال؛ استضاف النادي الرياضي القصري فريق شباب امريرت بالملعب البلدي للعرائش زوال اليوم السبت 24 يناير .

فريق شباب امريرت دخل هذه المباراة بجل لاعبيه الأساسيين و بمدربه الجديد؛ الذي عوض المدرب القصري عبدالسلام الغريسي الذي تمت المناداة عليه لمساعدة مدرب الجيش الملكي؛ وهو طامح لانتزاع الثلاث نقاط لتعزز مركزه الرابع في سبورة الترتيب، و تجلى ذلك من خلال نهج خطة هجومية، فالربع الساعة الأولى من المباراة كانت كلها لشباب لمريرت و تمكن من خلق عدة فرص لكن براعة الحارس القصري رشيد باغيو المعروف ب” شونبي ” حالت دون ترجمتها إلى أهداف .

النادي القصري الذي طعم صفوفه بلاعبين جدد في أماكن مختلفة؛ إعتمد في البداية خطة 4ـ4ـ2 ذات الطابع الدفاعي ، فيما الحارس الكبير رشيد باغيو و بخبرته الكبيرة قدم إضافة كبيرة للاعبين .
مع مرور الربع الساعة الأولى دخل لاعبو النادي في المباراة و خلقوا فرص حقيقية كان من ورائها اللاعب المخضرم مراد الشاعر و تارة اللاعب حمزة العتيقي .
وكان على لاعبي النادي الرياضي القصري الانتظار إلى حين الدقيقة 31 حيث تحصلوا على ضربة زواية ترجمها اللاعب المدافع مراد سرحان لهدف السبق و بعدها بخمس دقائق و بضربة مقص هوائية أضاف اللاعب مراد الشاعر الهدف الثاني .

خلال الشوط الثاني؛ غير مصطفى الشرقي مدرب النادي القصري من طريقة لعبه من دفاعي إلي جهومي و حافظ على نفس تركيبته البشرية و نهج لعب الضغط على حامل الكرة و هذا ماجعله يفرض إيقاعه في المباراة و يبادر إلى مرمى الخصم، في حين اقتصر دور الزوار خلال هذا الشوط على الدفاع ، و في الدقيقة 58 و بعد إنسلال فردي للاعب حمزة العتيقي من الجهة اليسرى مرر كرة على طبق من ذهب للاعب ربيع الشرقي الذي أعلن عن الهدف الثالث للنادي الرياضي القصري .

فيما انهزم الجار العرائشي أمام مضيفه اتحاد اتواركة ، كما انهزم فريق اتحاد سلا أمام نهضة مرتيل بثلاثة مقابل واحد ، و انهزم فريق فتح وسلان أمام الرشاد البرنوصي بهدف لصفر ، و سجل التعادل السلبي في لقاء الاتحاد الإسلامي الوجدي و فتح الناظور ، و انتصر فريق سطاد المغربي المحتل للصف الثالث خارج قواعده بهدفين لواحد أمام بلدية الخميسات .

فريق شباب امريرت بدا فاقدا لزمام الأمور و استسلم للأمر للواقع، قبل ان يعمق من جراحه اللاعب مراد بابا و بتسديدة قوية خارج مربع العمليات استقرت في شباك الحارس المريرتي في الدقيقة 73 ، باقي أطوار المباراة عرفت تغييرين في صفوف النادي و بعض الكرات الضائعة من كلا الفريقين لينهي الحكم المباراة بنتيجة أربع لصفر.

المقابلة التي أدارها الحكم القنيطري محمد دادي ، انطلقت متأخرة سبع دقائق عن الموعد المحدد لها ، كما عرفت عملية إحماء اللاعبين خارج الملعب الذي كان يحتضن مقابلة أخرى .
كما عرفت المبارة توزيع خمس بطاقات صفراء ، ثلاثة كانت من نصيب شباب مريرت فيما عادت اثنتان للنادي الرياضي القصري .

جدير بالذكر أن النادي القصري الذي يعتبر أكبر المستفدين في هذه الدورة ؛ حيث خول له انتصار اليوم الانتقال من المرتبة الرابعة عشر التي كان يحتلها في الدورة الماضية إلى المرتبة التاسعة برصيد 19 نقطة ، سيرحل في نهاية الأسبوع المقبل إلى ملعب الشهود بالرباط لمواجهة فريق اسطاد المغربي المحتل للصف الثالث ب23 نقطة .

أوسمة : , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع