أخر تحديث : الأربعاء 4 فبراير 2015 - 10:59 مساءً

جمعية شباب القصر الكبير تُسدلُ الستار عن النسخة الثانية من دوري النجاح بين المؤسسات التعليمية الإبتدائية بمدينة القصر الكبير

هشام الصحراوي | بتاريخ 4 فبراير, 2015 | قراءة

1

في إطار تنزيل برنامجها السنوي نظّمت جمعية شباب القصر الكبير لكرة القدم المصغّرة، النسخة الثانية من دوري النّجاح بين المؤسسات التعليمية الابتدائية بمدينة القصر الكبير وذلك بتنسيق مع كل من النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم العرائش والنيابة الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بالإقليم، وذلك مابين 14 دجنبر 2014 و 25 يناير 2015.

عرفت هذه النسخة مشاركة عشر مدارس هي : مدرسة سيدي علي اللخمي، مدرسة عبد الرّحمان الشفشاوني، مدرسة الطبري 1، مدرسة الطبري 2، مدرسة جابر بن حيّان، مدرسة علال بن عبد الله، مدرسة الشهيد محمد الزرقطوني، مدرسة ابن زهر، مدرسة سيدي بلعباس، مدرسة مولاي رشيد. وبعد إجراء الأدوار الأولى تأهل للمباراة النهائية كل من فريق مدرسة بن زهر و فريق مدرسة عـلال بن ع الله.

وقد جرى الحفل الختامي للنسخة الثانية من دوري النجاح يوم الأحد 25 يناير ابتداءا من الساعة 11 صباحا وذلك بمدرسة سيدي علي اللخمي. وعرف الحفل حضور النائبة الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بإقليم العرائش الأستاذة ربيعة السعدوني، ورئيس مصلحة الرياضة المدرسية بالنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالإضافة إلى مدراء بعض المدارس التي شاركت في النسخة الثانية من دوري النجاح، كمدير مدرسة سيدي علي اللخمي المحتضنة للدوري، ومدير مدرسة ابن زهر وكذا مدير مدرسة الشهيد محمد الزرقطوني.

اِفتُتِحَ الحفل الختامي بكلمة افتتاحية لكل من الأستاذة النائبة ربيعة السعدوني والأستاذ حسن الفلوس رئيس مصلحة الرياضة المدرسية وكذا الأستاذ فؤاد الغافقي مدير مدرسة سيدي علي اللخمي المحتضنة للدوري وكذا الأستاذ ع الغفور الحميوي رئيس جمعية شباب القصر الكبير لكرة القدم المصغرة.

2

الأستاذة ربيعة السعدوني النائبة الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بإقليم العرائش تقدّم كلمتها في افتتاح الحفل

4

الأستاذ حسن الفلوس رئيس مصلحة الرياضة المدرسية بالنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم العرائش يقدّم كلمته بمناسبة هذا الحفل

5

الأستاذ فؤاد الغافقي مدير مدرسة سيدي علي اللخمي المحتضنة للدوري يقدّم كلمته حول هذا النشاط الرياضي التربوي

 

أُعطِيت الانطلاقة لمباراة الترتيب من طرف الأستاذ فؤاد الغافقي مدير مدرسة سيدي علي اللخمي. وجمعت المباراة بين فريق مدرسة الشهيد محمد الزرقطوني ومدرسة الطبري 1 وانتهت لصالح فريق مدرسة الطبري 1 بثلاثة أهداف لصفر.                        بعد انتهاء مباراة الترتيب أعطيت إنطلاقة المباراة النهائية من طرف كل من الأستاذة ربيعة السعدوني و الأستاذ حسن الفلوس. وجمعت المباراة النهائية بين كل من فريق مدرسة بن زهر وفريق مدرسة علال بن عبد الله. وبعد انتهاء المباراة بالتعادل بين الفريقين بهدف لمثله، اِحتكمَ الفريقان لضربات الجزاء والتي ابتسمت لفريق مدرسة بن زهر بثلاثة أهداف لهدفين.

الأستاذة ربيعة السعدوني و الأستاذ حسن الفلوس يعطيان إنطلاقة المباراة النهائية

الأستاذة ربيعة السعدوني و الأستاذ حسن الفلوس يعطيان إنطلاقة المباراة النهائية

أعقبتِ المباراة النهائية فقرة تنشيطية من طرف النادي الإفريقي للتيكواندو، تلاها تقديم الجوائز لفرق المدارس الفائزة، وهي فريق مدرسة بن زهر الفائز بالدوري، فريق مدرسة علال بن ع الله الوصيف، فريق مدرسة الطبري 1 الفائز بالمرتبة الثالثة و فريق مدرسة الشهيد محمد الزرقطوني الفائز بالمرتبة الرابعة. كما تمّ تسليم شهادة تقديرية للنادي الإفريقي للتيكواندو لمشاركته في تنشيط الدوري.

فريق مدرسة بن زهر الفائز بالنسخة الثانية من دوري النجاح

فريق مدرسة بن زهر الفائز بالنسخة الثانية من دوري النجاح

اختُتِمَ الحفل\الدوري بكلمة ختامية لكل من النائبة الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بإقليم العرائش الأستاذة ربيعة السعدوني، ورئيس مصلحة الرياضة المدرسية بالنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية الأستاذ حسن الفلوس. شَكَرَا فيها كلّ من ساهم في إنجاح هذا الدوري، وَدَعَا فيها إلى التنسيق بين كل من الجمعيات ووزارة التربية الوطنية وكذا وزارة الشباب والرياضة للعمل على تنظيم تذاهرات من هذا النوع تهدف إلى تنشيط التلاميذ والكشف عن المواهب.
وفي الأخـير نظّمت جمعية شباب القصر الكبير لكرة القدم المصغرة حفل شاي على شرف الحاضرين.

فريق مدرسة علال بن ع الله الفائز بوصافة النسخة الثانية من دوري النجاح

فريق مدرسة علال بن ع الله الفائز بوصافة النسخة الثانية من دوري النجاح

 

 

 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع