أخر تحديث : الأحد 26 أبريل 2015 - 9:10 مساءً

الأستاذان أحمد بوزيد ونجيب الصمدي : أمل وتضحية وعطاء رياضي مميز…

عبد الإله الحياني الصديق | بتاريخ 26 أبريل, 2015 | قراءة

القصر الكبير 1

” الآمال العظيمة تصنع الأشخاص العظماء ” توماس أديسون..
ان اطلالة سريعة على انجازات وعطاءات الأستاذين الجليلين أحمد بوزيد ونجيب الصمدي في مجال تتويجات عالم البطولات المدرسية للعدو الريفي وألعاب القوى وكرة القدم محليا, اقليميا, جهويا ووطنيا; ليجعلنا نقف احتراما وتقديرا لهما ونعترف بأن ايمانهما العميق وعملهما الجاد منذ سنة 2003 كمؤطرين ومدربين بجانب اشتغالهما كمدرسين بمدرسة الشهيد محمد الحياني الابتدائية قد حقق طيلة سنوات كثيرة ألقابا ونتائج طيبة نفتخر بها نحن ساكنة مدينة القصر الكبير; عمل استمر طيلة هذه السنين بكل تفاؤل وثقة وتضحية وتطوع خارج أوقات الدراسة الرسمية.
لقد شكلت جوانب غرس روح حب الرياضة في متعلمات ومتعلمي المؤسسة المتواجدة وسط حي شعبي يفتقر ويفتقد للبنيات الرياضية الأساسية, والخوف على الأطفال من الانحرافات الأخلاقية والسلوكية, والدفع بهم نحو النجاح الرياضي ليكون جسرهم نحو التفوق والتميز الدراسي, أهم الدوافع والأهداف التي اشتغل عليها الأستاذان الكريمان – ومازالا –
بالرجوع لما حققه الأستاذان رفقة تلاميذ مؤسسة الشهيد محمد الحياني يبرز أهمية وقيمة هذه النتائج, فقد حققت البطلة/ التلميذة أميمة الصالحي المرتبة الثالثة وطنيا في مسابقة دفع الجلة التي أقيمت بمدينة مراكش موسم 2012/2013.
الموسم الذي تلاه وفي شهر ماي حققت سكينة الشافعي المرتبة الثالثة أيضا بنفس المدينة.
أما على المستوى الجهوي أكاديمية طنجة/ تطوان فان فريق المؤسسة يحصل دوما على المراتب الأولى مما يؤهله مباشرة للمشاركة في البطولة الوطنية المدرسية. كما أنه محليا واقليميا يصل للمقدمة وللريادة باستحقاق وجدارة وعمل..

القصر الكبير 2

كذلك فقد تأهل تسعة تلاميذ للبطولة الوطنية المقرر اقامتها بمدينة أكادير في ماي 2015 – اليوم الأولمبي المدرسي/ جيمنزياد – وهم نسرين قوقور في 1000 متر ومحمد القاسمي في 60 متر ورضا الحنيني زقان في دفع الجلة مع فريق التناوب للذكور والاناث 60 متر أربع مرات….
لم ينس الأستاذان المحترمان خلال هذا اللقاء – في فضاء المصلى الجديدة قرب مقبرة الضريسية – أن يشكرا عدة فاعلين ومتدخلين ومساهمين في هذه التتويجات
بداية من أسر التلاميذعلى ثقتهم وتشجيعهم لأبنائهم على ممارسة النشاط الرياضي, وكذلك الأطر الادارية والتربوية العاملة بالمؤسسة المذكورة من مدير وأستاذات وأساتذة, والمجلس البلدي للمدينة حيث انه وفر الوقود للمشاركة في البطولة الجهوية بطنجة خلال شهر أبريل الماضي 2015, والمسؤولين بمؤسسة الأعمال الاجتماعية لنساء ورجال التعليم بالقصر الكبير على وقوفهم المستمر والتلقائي والملموس مع الفريق بسبب نتائجه المشرفة لنيابة التعليم بالاقليم.
وشددا اضافة لما ذكر, على شكر العديد من الوجوه والمسؤولين بداية من النيابة الاقليمية للتربية الوطنية بالعرائش, والسيد جابر التلمسماني المفتش الجهوي للتربية البدنية بأكاديمية طنجة/ تطوان, وحسن فلوس رئيس مكتب الرياضة المدرسية بالنيابة الاقليمية, ومفتش التربية البدنية بالاقليم السيد يونس..
ان أهم ملاحظة لاحظتها في الأستاذين الكريمين أحمد بوزيد ونجيب الصمدي ذلك الحماس الذاتي والعفوي والايجابي, وايمانهما بأن النجاح الرياضي – في ما يقومان به مع أطفال كلهم شعور وأمل ورغبة – رحلة ومسار يقتضي تعاون مجموعة من الأطراف لتحقيق المزيد المزيد من التفوق والتميز…

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع