أخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 1:21 صباحًا

النادي الرياضي القصري لكرة القدم : وملتمس الى السيد رئيس مجلس الجماعة الترابية للقصر الكبير

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 4 ديسمبر, 2017 | قراءة

ربيع الطاهري 
ان ما نشهده خلال بداية الموسم الكروي من ارتدادات و نتائج سلبية و اعتذارات و احتجاجات اللاعبين ،و انسحاب المدرب من مواصلة مشواره مع الفريق الاول للمدينة ، واحتجاجات الفعاليات الرياضية المدنية القصرية التي تنكر لها رئيس النادي في خرجاته الاعلامية بشكل عنجهي و بتعال في محاولة منه لإعطاء الدروس في التسيير و التدبير الرياضي و كأنه الفقيه العلامة بالشأن الكروي بالمدينة يضعني في حيرة من أمري متسائلا: أيها الرئيس أليس من الاخلاق الرياضية و انعدام النتائج أن تقدم استقالتك بشكل مشرف من على رأس النادي ؟ !! وأمام هذا الوضع الكارثي و ثقل المديونية على الفريق أوليس من الاجدر ترك الفريق لربان جديد يحسن التدبير المالي و تسييري لفريق بحكامة أنجع ؟ !! أيها الرئيس العارف بالكرة وتدبيرها و كما تدعي كونك أنت في وضعية الدائن للفريق ،أوليس للفريق حساب بنكي و ان كل مستحقاتك محفوظة عندما يتولى أمر الفريق رئيس جديد فما العيب في تقديم استقالتك من على رأس الفريق ؟ !!!.
فإنني اتقدم بملتمس رياضي ككاتب رأي وكابن المدينة الى السيد رئيس المجلس الجماعي للمدينة باعتبار هذا الفريق يرمز للتاريخ الرياضي وكروي للمدينة ،و باعتبار مؤسستكم المنتخبة هي المعبر عن انتظارات وطموحات الساكنة و الجمهور الرياضي القصري للرقي برياضة كرة القدم ،ونتيجة لما يعرفه مجلسكم من عمل في اعادة هيكلة البنى التحتية الرياضية بالمدينة وخاصة الملعب البلدي ،و توفير كل الوسائل اللوجستيكية و المادية للفريق ،فانه من منطلق الحرص على هذه المكتسبات ومن أجل لارتقاء بالمشهد الرياضي القصري و الذي لا يعكسه المستوى الحقيقي للنادي الرياضي القصري لكرة القدم ،و الوضعية التي يوجد عليها ، مع انعدام النتائج الايجابية طيلة فترة ولاية الرئيس حسن ولد بوتكريش الثلاثية بالمقارنة مع حجم الدعم المادي من الجهات المانحة و بخاصة خلال السنة المالية 2017 و التي تتوزع ما بين:
– جهة طنجة تطوان الحسيمة : بمبلغ 12مليون سنتيم و 5000 درهم
– الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم : بمبلغ 60 مليون سنتيم مقسم على ثلاثة اشطر
– المجلس الاقليمي للعرائش: بمبلغ 5 مليون سنتيم
أي بما مجموعه : 77 مليون سنتيم 5000 درهم .
بحق هي ميزانية تفي بالغرض و الالتزامات التدبيرية و التسييرية للفريق ومكتبة المسير، كما يعرف حساب الفريق البنكي خلال السنة مبلغ 6مليون سنتيم .3000 درهم تنضاف الى خزينة النادي من استخلاص واجب المنخرطين بالنادي .
وعليه ألتمس من رئيس المجلس للمدينة ومكوناته باعتبارها مؤسسة مسؤولة على حماية المال العام وفي اطار اقتران المسؤولية بالمحاسبة ونظرا لما سلف ذكره :
– العمل على تخفيض قيمة المنحة السنوية للنادي الرياضي القصري اسوة بالجهات المنتخبة الاخرى المانحة ، مع التشديد في معيار منحه باعتبار الوضع الكارثي و النتائج السلبية و التي لا ترقى لحجم الامكانيات المرصودة سلفا و اقتراب انهيار النادي الرياضي القصري الى مستوى ادنى مما هو عليه .
– مع خلق التوازن الرياضي بدعم و الرفع من منح الفرق الرياضية التي تنشط في اقسام البطولة المتقدمة، و تشجيع المجلس للفرق التي تنشط بنفس القسم مع النادي الرياضي القصري ،وتحفيز النوادي و الجمعيات التي تمثل المدينة احسن تمثيل في البطولات و العصب

ان ما يعرفه هذا الفريق هو مسؤولية الجميع و يجب ان يلتف الكل من أجل انقاذه من براثين المفسدين و كل من يحاول العبث به و اعتباره مصدرا للاستثمار المربح اقتصاديا و سياسيا .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع