أخر تحديث : الجمعة 9 مارس 2012 - 11:38 مساءً

القصر الكبير : افتتاح مهرجان الربيع القصري

نزار خيرون | بتاريخ 9 مارس, 2012 | قراءة


أعطت جمعية فضاء الطالب للتثقافة والتكوين انطلاقة فعاليات المهرجان الثاني لابداعات الشباب ربيع الإبداع الشبابي بالمركز الثقافي البلدي على السادسة مساءً، وقد افتتح رئيس الجمعية محمد أكرم الغرباوي هذا المهرجان بكلمة ترحيبية إبداعية حيث قال في مطلعها: “مساء لحجم هذا الربيع الذي يتدفق من أقدم حاضرة بالمغرب، أصدقاء الابداع والثقافة عشاق هذه المدينة الصغيرة….. اللحظة ننتشي بمعاني الحب والجمال التي نحاول من خلالها عبر هذا المهرجان أن نكون أوفياء لهذه القلعة الجديدة”.

كما تقدم بالشكر الجزيل لكل الحضور وخص بالذكر كافة الإطارات الجمعوية الشريكة في هذا المهرجان كل من الكشفية الحسنية المغربية فرع القصر الكبير وجمعية الشباب القصري للتنشيط الرياضي والثقافي وجمعية الفرس العربي للشطرنج وودادية الشعلة، جمعية النهضة للإبداع رابطة الإبداع الثقافي و مديري المدارس الابتدائية بالمدينة بالإضافة إلى الإعلامي محمد كماشين وكافة المواقع الإلكترونية المحلية التي واكبت الحدث.
فكرة المهرجان الثاني يقول رئيس جميعة فضاء الطالب للثقافة والتكوين أنها جاءت انطلاقا من الرغبة الأكيدة في ربط العمل الجمعوي لكافة قطاعاته ومؤسساته مع تفعيل دور الشباب في الاهتمام بالأنشطة الموازية والإبداع فيها، بالإضافة إلى تنمية روح العمل الجماعي وغرس روح الجمعية والتعاون، تنمية مملكة الإبداع الفني وتشجيع المواهب الشابة والإبداعية وإبرازها إلة المجتمع الخارجي، وأخيرا لخلق خط موازِ لربيع الإبداع العربي الحالم بالغد الألإضل ونورانية المستقبل.
يوم الافتتاح تميز بتكريم شخصيات لم تبخل يوما للعطاء لهذه المدينة الصغيرة وأبنائها ولم تذخر جهدا في سبيل النهوض بأول الحواضر المغربية القصر الكبير الأبية، هذه الشخصيات التي قدمها الأستاذ محمد أكرم الغرباوي بكونهم من علموا أبناء هذه المدينة الحرف واللون والحركة والصمود.
الشخصيات التي حظيت بالتكريم كانت كل من الاستاذة مربية الأجيال نفسية الناصري والأستاذة أمينة زيزون، الأستاذ علي الدرويش، الأستاذ والناقد الأدبي عبد الرزاق اسطيطو والرياضي العربي الطويهر بالإضافة إلى توشيح صاحب جداريات دار الشباب الشاب زكرياء التمالح.
حفل التكريم هذا تخلله استراحات موسيقية مع المبدع عصام السرحاني وفرقة الفنية، بالإضافة إلى كلمات الشخصيات التي حظيت بالتكريم الذين فوجئوا بهذا الاهتمام الذي يفتخرون به وهو بمثابة وسام وكنز ليس له ثمن على حد تعبيرهم.
الافتتاح كان وازنا حيث تميز بحضور عدد من مثقفي ومبدعي وأدباء المدينة الشباب منهم الروائي رشيد الجلولي والقاص عبد الواحد الزفري والإعلامي محمد كماشين، والشاعر أنس الفيلالي، والقاصة نادية بنمسعود وغيرهم…

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع