أخر تحديث : الخميس 6 فبراير 2014 - 11:49 مساءً

ما أقسى أن تموت الأم مرتين

ذ. محمد الجباري | بتاريخ 6 فبراير, 2014 | قراءة

ايمان كانت البنت الوحيدة بين أربعة اخوة ذكور ، فكانت تُعامل بكثير من الحب ، تشعر وكأنها أميرة في بيتها ، كانت والدتها تصفها دائما بالوردة التي تزين حديقة أسرتها ، الكل يتودد إليها ، رغم أنها البكر و أول العنقود معاملتهم لها تجعلها تشعر وكأنها البنت الصغرى المدللة ، كانوا جميعا يحرصون على مشاعرها واحساسها كأنها جوهرة غالية يتفننون في عدم خدشها بأيديهم الخشنة ! ايمان كانت تبادلهم أيضا كل الحب والمودة ، لم تكن تستطيع أن تستوعب أنه قد يأتي يوم لتعيش بعيدة عنهم ، تجدها خائفة ، قلقة لو أن أحدا من أسرتها مرض أو أصابه أي مكروه، كانت حنونة جدا ، هم أيضا هي كانت بسمتهم وسر سعادتهم … كم كانت تشعر بالزهو والقوة عندما يخرجون إلى الشارع وهي بين اخوانها الذكور … اثنين على يمينها واثنين على يسارها وهي تتوسطهم كنجمة وسط السماء !

والدتها لم تكن لتنام قبل أن تفتح عليها باب غرفتها وتطمئن انها دافئة في سريرها فتضع على جبينها قبلة وتتمنى لها ليلة سعيدة ، لم تتخل والدتها عن هذه العادة منذ أن كانت ايمان طفلة !

أم ايمان تحس بشيء يكبر في صدرها ، زارت الطبيب الذي أخبرها أنها تعاني من المرض الخبيث وعليها اجراء العملية في أسرع وقت
ايمان دفنت رأسها في صدر والدتها ، كانت تبكي بحرقة وتقول :
– آه ياماما ما أروعك ، كم أنت حنونة ، لم تُشعريني أبدا أنك مجرد زوجة والدي ، لم تشعريني أبدا بأني يتيمة ، عندما جئتُ أول مرة رفقة والدي لأتعرف عليك كانت أطرافي ترتعد وقلبي يخفق بسرعة ، كنتُ أختبأ وراء أبي ، ساعتها ظننتما أنتِ وبابا أن الخجل هو من يمنعني من مصافحتك ، لكن في الحقيقة كنت خائفة ، خائفة من زوجة والدي ! سرعان ما تبدد هذا الخوف بفضل عطفك ،حبك وعرفانك ، يوم ولدتٍِ أخي الأكبر كنتُ أخشى أن تتغير معاملتك لي ، ذهبتُ إلى غرفتي كنت خائفة وأبكي فجأة وجدتك أمامي تحملين أخي وتضعيه في حجري ، لن أستطيع ماما أن أصف لك مدى الاطمئنان الذي شعرت به وكذا مدى الحب لهذا الولد الجميل أخي ….بعد ذلك جاء اخواني الثلاثة وفي كل مرة كنت تقومين بنفس الشيء
لو أن أمي لم تمت ما كانت لتمنحني أكثر من هذا الحب يا ماما …
الله رحيم لا يمكن أن يحرمني من الأم مرتين ياماما …
لا تخشين شيئا سوف أصلي من أجلك ، كنت قد سمعت مرة ياماما أن الله يجيب دعوة اليتيم ….

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع