أخر تحديث : الأربعاء 26 أغسطس 2015 - 10:51 مساءً

كنت مناضلا

جمال البكاي | بتاريخ 26 أغسطس, 2015 | قراءة

jamal_bekkai

كنت مناضلا فيما مضى .. ادخل الحلقية لأمارس الثرثرة المعتادة .. ألف الكوفية على عنقي و أرفع شارة النصر كي أقول للأخرين أنا هنا … بعضهم كان ينظر لي كبطل يصنع الخوارق.. والغالبية العظمى تراني أمارس النفاق وأصرف وقتي في التفاهات…

طيلة سنوات النظال الجامعي كانت جل مطالبي خبزية ..تارة على ارتفاع ثمن الخبز والقهوة و الحافلة ..وتارة أخرى على تأخر صرف منح الطلبة .. قاطعنا الدراسة احتجاجا على تعسف الأساتذة.. رفعنا شعارات ضد الفساد و الإستبداد.. فعلنا أشياء كثيرة في ذلك الزمن.. كل ما استفذته من تلك السنوات الكالحة ركلات على مؤخرتي وصفعات البوليس التي كانت تجعلني أسب النضال و المناضلين ..

أنا الآن اعتزلت النضال الجامعي وبدأت نضالا من أجل طرف ديال الخبز .. من هذا المنطلق أرسل تحية إحترام لكل المناضلين من أجل لقمة العيش .. تحية نضالية لتلك المرأة التي تعمل في جمع الكارطون .. تحية احترام للعجوز الذي يفتح حاويات القمامة بعد منتصف الليل كي يجمع بقايانا التي تأففنا منها .. تحية معطرة بالحب لمرضى السرطان و للناس لي كيديرو الدياليز ..

تحية نضالية لواحد المسخوط دصاحبي دار 3 دالكسايد وباقي مبغا يموت .. تحية لواحد القمقوم صبح عليا دفعت معاة الطوموبيل سخفني و في الأخير ديمارا و طلق عليا الدخان و مشا وهوا يلوح لي من نافذة خرشاشته .. تحية للفقراء كونهم يملكون طاقة التحمل رغم ضغط الحياة … تحية لصديقي نور الدين العليكي لي خلص عليا قهوة فهاد الصبح كنقولو شوكران بزاااااف نردوهالك فساعة الخير .. تحية ليك نتا لي كتقرا و مرا كتبتاسم ومرا كتغوبش وتا غير ضحك ومولاها ربي ..

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع