أخر تحديث : الأربعاء 9 ديسمبر 2015 - 1:00 مساءً

صرخة في وَجْهِ عابِر…

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 9 ديسمبر, 2015 | قراءة

fatima_Abou

فاطمة ابو الفتح

أَيُّها العابِرُ في مَتاهَةِ وُجُودِكَ الحَسير… لِماذا تُؤَلِّهُ ذاتَكَ حَدَّ رُؤْيَتي قُرْبانا لِخلاصِك…؟ فاكِهَة تَتَدَلّى مِنْ سورِ بُسْتانٍ بِلاَ حاجِب…؟ ما الفَرْقُ بَيْني وَ بَيْنَكَ على مِنَصَّةِ الوُجود ..؟ أَلَسْنا جَميعاً ذَواتاً مَحْكومَةً بالحَياة عارِيَّةً أَمامَ مَصيرِها..؟
أَلَسْنا مِنْ نَفْسِ الطِّينَةِ البَشَرِيَّة…؟ جُبِلْنا على نَفْسِ حُدودِ الأَلَمِ و الفَرَحِ و اللَّذَّة…؟ لِماذا تَرى أَناكَ مَرْكَزَ الكَوْن… و ما عَداها شيءٌ ما لِصَلاَحِيَّةٍ ما لَدَيْك..؟
لِعِلْمِك… !! لَقَدْ دَفَعْتُ مِنْ روحي ثَمَنَ صِكِّ حُرِّيَتي… !! حينَ كُنْتَ أنتَ تُعانِقُ عَبَثَ أَيامِكَ و سَخافاتِها بِجُنون، كُنْتُ أَنا أَعُتَصِرُ ماءَ فِكْري أَقْداحا أُعاقِرُها في لَيالٍ بَيْضاء…كُنْتُ أَسائِلُ مَنْ مَروا قَبْلَنا في هذا العالَم في ذُهول… أُوقِظُهُمْ مِنْ سُباتِهِم التَّاريخي كَيْ أَسْتَسيغَ مَنْطِقَ ما يَجْري مِنْ حَوْلي…. !!
كُلُّ نَفَسٍ أُصْدِرُهُ في الفَضاء هو صَلاَةٌ أَحَيّي بِها الوُجود… كُلُّ زَفْرَةٍ مِنِّي هي تَاَمُّلٌّ في غَدٍ أَراكَ فيه أَرْقى مِنْ كَوِمَةِ اللَّحْمِ التي اَنْت… !!!
و لِأَنَّنا نَتَقاسَمُ العالَم ، لَنْ يَسودَ شَرْعُكَ و لاَ شَرْعي… فَقطْ شَرْعُ العَقْلِ الذي يَفْصِلُ بَيْنَنا مَهْما كانَت طَبيعَةُ جَدَلِنا…. !!
سَتَبْقى أنت تُراوِدُني عَنْ نَفْسي في اسْتِماتَة حالِم… و سَأَظَلُّ أَنا أُراوِدُ الوُجود عن مَكْنوناتِه في عَنَتِ الباحثِ عَنِ الحَقيقة… !!

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع