أخر تحديث : السبت 15 أكتوبر 2016 - 9:34 مساءً

الأمعاء الفارغة – 3 –

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 15 أكتوبر, 2016 | قراءة

Haydar

إدريس حيدر
تبادل المناضلون المعتقلون الآراء بحرية و بقوة و بثقة في النفس مستحضرين كل الإكراهات و عاقدين العزم على تلقين الحاكم درسا في الصمود و عشق الوطن .
و انبثق عن هذا الاجتماع و النقاشات التي جرت فيه ، لجنة حوار ، تكونت من مناضلين تتوفر فيهم فضائل كثيرة منها : الهدوء ، حسن الإصغاء ،إتقان لغة التواصل دون التفريط في المبادئ و القيم التي من أجلها يؤدون ضريبة الاعتقال .
كلفت لجنة الحوار بطرح الملف المطلبي للمعتقلين السياسيين على إدارة السجن .
و كان الجميع يعلم أن إدارة السجن لن تتخذ أي قرار بهذا الشأن دون العودة لمراكز القرار.
**********
رفضت الجهة المُحـَاوِرٓةُ كل المطالب التي تقدمت بها اللجنة معللة قرارها بأنه ليس في السجن معتقلون سياسيون ، بل إنهم ارتكبوا أفعالا يعاقب عليها القانون ، و يجري عليهم ما يجري على باقي المحبوسين .
عقد تجمع ثان على ضوء رفض الإدارة الاستجابة لمطالب لجنة الحوار بهدف اتخاذ القرار المناسب و الحاسم الذي لم يكن سوى خوض إضراب عن الطعام .
كانت معنويات المعتقلين مرتفعة ، و كانوا جميعهم مستعدين للدفاع عن كرامتهم و تحقيق مطالبهم . كما كانوا يعلمون أن الأمر في النهاية صراع سياسي مرير .
كان المتدخلون يعبرون عن تخوفهم من استمرار الإدارة في تعنتها مما يعني استمرار الإضراب عن الطعام ، و هذا الأمر يشكل خطرا على بعض المعتقلين المصابون بأمراض مزمنة و كذا على المعتقلين الأحداث .
**********
انطلقت معركة الأمعاء الفارغة ، وكان الجميع متحدا، متضامنا و يقظا .
و كان كلما اشتكى أحد المضربين إلا وتحرك الجميع من أجل مساعدته .
كان يغمرني شعور غريب لم أحسسه من قبل . شعور بالزهو و الافتخار و الاعتزاز بالذات و الإيمان بصواب اختياراتي السياسية و الفكرية .
وكنت أشعر بسعادة لاتوصف و كذا رفاقي ، و كانت تُبَلْوٓرُ في أناشيد نشدوها جميعا من أجل الحرية و الكرامة و حب الوطن .
كانت أصواتنا تتعالى و هي تردد تلك الأناشيد الجميلة و المُحَمِسَة ، و كان صداها يرتد في كل أركان السجن و تمزق سكون الليل .
كانت الأبدان تقشعر عند ترديدها ، و كانت هذه الاحتفالية عنوانا للصمود و إعلانا لنصر قادم .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع