أخر تحديث : الإثنين 17 أكتوبر 2016 - 10:34 مساءً

فاعل خير !

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 17 أكتوبر, 2016 | قراءة

www.ksarforum.com_photos_writers_jebari

محمد الجباري
لم يكن ممكنا أبدا أن أتأخر هذا الصباح عن تلبية طلب فتاة شقراء أعتقدت أنها في عقدها الثاني تلبس سروال جينز ممزق من الصنف الغالي وحذاء رياضي ، وتضع على رأسها قبعة بيضاء أنيقة انسجمت كثيرا مع قميصها البرتقالي المخطط بالأبيض، استوقفتني في الشارع بينما كنت في الطريق نحو سيارتي لكي ألتحق بالعمل ، نظرتْ إليّ باستعطاف تترجاني أن أساعدها في ورطتها فلقد أضاعت مفتاح قفل دراجتها الواقفة بالقرب من عمود الكهرباء، كان عليها الإلتحاق بالجامعة في أسرع وقت ، خصوصا أن هذا الصباح سوف تبتدأ امتحانات الدورة الأولى، فقلت لها بحماس :
⁃ تعالي آخذك أولا إلى الجامعة، بعد ذلك ألتحق أنا بعملي، المهم أن تتمكني من اجتياز الامتحان
ابتسمت الطالبة الشقراء شعرتُ بفرحتها وهي تشد على يدي ، كانت ضحكتها من نوع خاص جدا، حولتها أشبه بطفلة فاتنة مبتهجة بلعبتها، سُعدت بفرحة هذه الصبية الهولندية .
لكنها قبل أن تصعد السيارة بدا على ملامحها خيبة أمل فغابت عن شفتيها تلك الابتسامة الجميلة ، رأيت أن عينيها الخضراوين صارتا مكتضتين من الدمع، فقالت :
⁃ شكرا لك سيدي، لكن على ما يبدو لن أتمكن من اجتياز الامتحان وسوف يضيع كل تعبي هباء، القنطرة التي علينا اجتيازها قبل أن نصل للجامعة غير جاهزة ، نظرا للأشغال، فقط الدرجات من يمكنها الوصول للجامعة . وإذا سلكنا الطريق الثاني فهو بعيد جدا، وفي كلتا الحالتين لن أصل في الميعاد.
لم أفكر طويلا كنت وكأني في سباق مع الوقت ، ذهبت جريا إلى السيارة فتحت بابها الخلفي فأخذت مطرقتي الحديدية وعدت إلى الدراجة أكسر القفل.
ركبت الفتاة دراجتها وانطلقت يتبعها من الخلف خصلات من شعرها تطير في الهواء ودعواتي لها بالنجاح .
ليس هناك أمتع بإحساس الرضى عن النفس ، شعرت بتلك الطمئنينة التي نحسها عقب كل فعل خير اتجاه الناس.
قبل أن أتجه لسيارتي وقف رجل في عقده السادس قرب عمود الكهرباء غاضب وهو يصيح بانفعال وعصبية :
⁃ المجرمون سرقوا دراجتي!
فهمت منه أنه يريد الذهاب لمحطة القطار ، فأخذته في سيارتي، كان طوال الطريق يلعن من كسر قفل دراجته ثم يلتفت لي ويشكرني كثيرا على مساعدتي له ، لم أجرؤ أن أخبره أني من يلعنه ويشكره في آن واحد !

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع