تصنيف قريض قصري

قصيدة: أريج عطر

بتاريخ 16 سبتمبر, 2017

بقلم: درة الطود- فإن أطفأت مصباحي وأشعلت النار الموصدة تحرقني وإن قطفت زهري قهراً وعبث بخضرة أوراقي وتقاسمت غصباً ربيعي وهدمت معبدي وخنقت ترانيمي فأريج عطري الفواح بهندامي باااااااقي .

قصيدة: أنين قلم

بتاريخ 11 سبتمبر, 2017

يئن قلمي يذرف دمعا … يرثي شعرا تعبث به أنامل أسيرة قد كبلتها سلاسل الجهل يقن قلمي يخبرني عن حنينه للقباني وشوقه للعملاق شوقي بشغفه للكلمات الراقيات للعبارات الموزونة والقافيات يئن قلمي يحن لمرؤ القيس و المعلقات لعنترة غزله عبلة بكلمات مرهفات يئن قلمي يرثي شعرا قد بان بين النساء كلاما على الوريقات ممزق فيا غوثاه يا بن كلثوم و يا نجداه يا فرزدق بقلم بنت القصر الكبير    

شعر : عرس الفرقدين

بتاريخ 4 سبتمبر, 2017

أمل الطريبق: عرس الفرقدين زين الحمام تتبختر في غلاىل بيض تتوهج في نفائس حلي كالقمر ليلة اكتماله كاللحظ عند ارتحاله فجاة إلى الاحبة للدارة الصبوحة للبسمة الشفيفة تستعر الضلوع تتطلع إلي الهتون بنت النور اخت القوس تنثر الورد منمنما وحبات الحلوى اشكالا تنثال علي الفراش ياله من موكب بهي يزحف نحو بدر متوهج في بدلة سوداء وربطة عنق لازوردية كما عينيه ماوى الاحلام مرتع النوارس قاهر الحسن واثق الخطو يمشي مشمولا بالحب محفوفا بالحور يزغردن يحملن شموعا طقوس احتفال تليق بعرس الاطلس وبالفرقدين

ٱنصت لنبضك

بتاريخ 4 سبتمبر, 2017

أمينة الصيباري ٱنصت لنبضك سيفحموك بترهاتهم سيصلبوك كمسيحهم سيشيطنوا الأرض التي تمشي عليها ٱنصت لنبضك سيدّعون الخلافة سيوزعون الصكوك الملغومة تم يسرقون رغيفك وأحلامك سيرهبونك بنظرات الكره المعتق في جرار الخوف سيكسرون كؤوس الغلّ على رأسك سيعزلونك في مربع الرعب لتستسلم انصت لنبضك ٱطلق أغنيتك الأولى وٱرقص على الزجاج لا تخش سيف معاوية أو الحجّاج ٱنصت لنبضك في الفجروكأنّك تبزغ مع الشمس في السّحَر وكأن الشمس تغرب فيك ٱنصت لنبضك ٱزرع فكرة في الحوض لا تبالي إن أنبتت شجرة أو سمكة ٱزرع روحك فيما تفعل ولا تبحث عنها ستأتيك بكل عطرتقدّسه انصت لنبضك ٱكتب جملة على شغاف قلبك ولا تنساها ٱرسم لوحة على صدرك ولا تنساها ٱنحت شكلا جميلا في دواخلك فصِّل قماشا على مقاسك ولا تلبس لبوس القبيلة الفضفاض احلم كإنسان ثم ٱنصت لنبضك.

شعر : قرب السماء

بتاريخ 4 سبتمبر, 2017

درة الطود: عالية قرب السماء روحي طليقة في العلياء تذكرت رغبتي في البحر البحر بحر بالموجات بالرمل بالعمق مجرد ماء تذكرت اساور جدتي وتمائمي ورائحة الحناء ايا سماء كيف لاتدنيني منك ؟ انا اتقدم اليك على استحياء.  

الصمت الراعد

بتاريخ 3 سبتمبر, 2017

محمد نبيل العلمي من هنا مرت أجيال وقوافل على ضفاف اللوكوس تغنت بأفراح العروس. نِعم الجنان الارتواء حاضرة الشعر والشعراء. يا شجرة فيؤُها شغفٌ والتاريخ في ظلها يختال. في حي الديوان ومرس السلطان فاحت نسائم قصور الأندلس. واليوم!! تطاول عليها الفساد وتلاعب بها الأوغاد. صمت الرعد كدمع اليتيم على الخد. بصوت الحسرة تصرخ القلوب وتتيه بين الدروب تبحث عن فجرها المسلوب.