أخر تحديث : الأحد 19 فبراير 2012 - 1:57 صباحًا

القصر الكبير : اختتام فعاليات الدوري الثقافي التراثي

بوابة القصر الكبير - ذ. سعيد الحاجي | بتاريخ 19 فبراير, 2012 | قراءة

 

اختتمت يوم الأربعاء 15 فبراير 2012 بالثانوية التأهيلية المحمدية بالقصر الكبير، فعاليات الدوري الثقافي التراثي بين المؤسسات الثانوية الإعدادية بالمدينة، والذي نظمه فريق العمل المحلي لحماية التراث الثقافي لمدينة القصر الكبير، وعرف هذا الدوري مشاركة تسع ثانوية إعدادية ( وادي المخازن، علال الوديي، أحمد الراشدي، علال بن عبد الله، المنصور الذهبي، الإمام مسلم، أبي المحاسن، المهدي بن بركة، الطبري ) وأجري على مرحلتين، المرحلة النصف النهائية وجرت في ثلاثة مسابقات تأهل من كل واحدة فريق إلى الدور النهائي، في حين أجري الدور النهائي بالثانوية التأهيلية المحمدية، وأسفر عن فوز الثانوية الإعدادية علال الوديي متقدمة على كل من ث.إ. الإمام مسلم، وث . إ. المهدي بن بركة.

ويندرج هذا الدوري الثقافي التراثي الذي ينظم لأول مرة في المدينة، ضمن برنامج القافلة التحسيسية بأهمية الحفاظ على التراث الثقافي لمدينة القصر الكبير، والذي يستهدف تنظيم أنشطة تربوية تتمحور حول التراث الثقافي للمدينة، حيث كانت جميع أسئلة هذا الدوري تتعلق بتاريخها وتراثها الثقافي، بغية تمكين مختلف الفئات التلاميذية من معلومات حول المدينة وتراثها في قالب تنافسي يحقق المتعة والاستفادة في نفس الوقت.

هذا وسوف يتم تتويج الفائزين خلال الندوة الختامية للقافلة التحسيسية التي سينظمها فريق العمل المحلي لحماية التراث الثقافي بالمدينة يوم 3 مارس 2012.

 

 

 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع