أخر تحديث : الإثنين 20 فبراير 2012 - 2:29 مساءً

تلاميذ القصر الكبير يصدرون توصياتهم حول التراث الثقافي للمدينة

ذ. سعيد الحاجي | بتاريخ 20 فبراير, 2012 | قراءة

لأول مرة بمدينة القصر الكبير يصدر تلاميذ الثانوي التأهيلي، توصياتهم حول الموروث الثقافي لهذه المدينة، وذلك أثناء الورشة المنعقدة يوم السبت 18 فبراير 2012 بالمركز الثقافي البلدي للمدينة، والمنظمة من طرف فريق العمل المحلي لحماية التراث الثقافي لمدينة القصر الكبير. وتندرج هذه الورشة في إطار برنامج القافلة التحسيسية بأهمية الحفاظ على التراث الثقافي لمدينة القصر الكبير والمنظمة من طرف فريق العمل المحلي، حيث سبق وأن احتضنت الثانويات التأهيلية الخمس ( المحمدية، أحمد الراشدي، عمر بن الخطاب، المنصور الذهبي، وادي المخازن )، ورشات على صعيد كل مؤسسة وعرضا لشريط مصور ومحاضرة حول التراث الثقافي للمدينة من إنجاز فريق العمل المحلي.

حيث تم الخروج بتوصيات على صعيد كل مؤسسة، ليتم يوم السبت الأخير تنظيم ورشة بين هذه المؤسسات لإصدار توصيات مشتركة، حيث ركز التلاميذ على التراث المادي واللامادي للمدينة وقدموا مقترحات بخصوص النهوض به وحمايته، وذلك تحت إشراف وتأطير أعضاء الفريق المحلي.

هذا وسوف تقدم هذه التوصيات خلال الندوة الختامية للقافلة التحسيسية المزمع تنظيمها من طرف الفريق المحلي لحماية التراث الثقافي بالمدينة.يوم 03 مارس 2012 بالمركز الثقافي البلدي.

 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع