أخر تحديث : الجمعة 25 مايو 2012 - 10:01 مساءً

مبادرة أجي تقرا *تصريحات*

نادية بنسمعود | بتاريخ 25 مايو, 2012 | قراءة

يوم الأحد الماضي و عند الساعة الخامسة مساءا , حج العديد من ساكني المدينة الى ساحة السويقة لتلبية المبادرة اللتي جاءت لأجل النهوض بقيمة الكتاب , وهو ما أطلق عليها بمبادرة أجي تقرا .

الساحة عرفت توافد الكثير من المهتمين بأهمية الكتاب , باعتباره قوة لايستهان بها , لأجل المضي قدما نحو مستقبل مشرق.

الجميل في هذه البادرة أن الملبين للدعوة كانوا من مختلف الفئات العمرية , أطفال نساء , شباب , شيوخ ……الخ
اليكم بعض تصريحات لمجموعة من الوجوه اللتي حضرت لعين المكان لتلبية الدعوة , وأيضا ارتسامات من أبعدتهم المسافة عن أوبيدوم الكتاب لكنهم تواجدوا بحبهم للمدينة المثقفة .

–الأستاذة ربيعة بنصفية :
بادرة طيبة جديرة بالتسجيع تدفع الجمهور المتنوع بالاهتمام بالقراءة التي اصبحت تتلاشى امام التطور التيكنولوجي وحبذا لو تم يد وتعميمه في الفضاءات العامة بمشاركة الناشئة.

–الكاتب والمخرج المسرحي والفاعل الحمعوي محمد أكرم الغرباوي :
الفكرة اعادت الاعتبار لساحة المسرح – بريس كالدوس – و التي ابانت عن اوبيدوم قديمة جديدة قارئة مثقفة ترضع الحرف لابنائها كما حليب الامهات . كانت عرسا ليس كالاعراس بل قد نسميه كرنفالا للحرف بزخات مطرية تمتحن الصبر و قوة اقتحام الفكرة اجي نقراو فكان الانتصار للقراءة و اسدل الستار بعبق طفولي.

–الشاعر والباحث الاعلامي محمد العناز :أجي تقرا فكرة جميلة لخلق تواصل حول الكتاب، والتحسيس بأهمية القراءة بوصفها أداة حقيقية للتغيير.. ، أتمنى ان لا تكون موسمية وأن تعقبها خطوات اخرى لإيصال الكتاب إلى أقصى المناطق النائية المتعطشة للكتاب، وأتمنى أن لا تكون موضة مثل سائر الموضات التي تتغير بمجرد تبدل الفصول.

–الأستاذ عبد المالك العسري:
لايمكنني الا ان البي دعوة نبيلة مثل ” اجي نقرا” هو فعل جميل. على الاقل يحسس ساكنة المدينة بجدوى القراءة ان الشباب والاطفال وبعض الفعاليات الثقافية والجمعوية والمنتديات التي حضرت كان همها هو انجاح التجربة . لان فعل القراءة فعل نبيل في مدينة قارئة بامتياز

–التلميذ أيوب حبراوي:
مبادرة طيبة كنا نتمنى أن لاتقتصر على يوم واحد فقط , كما كنا نتمنى أن تكون غير يوم الأحد لأن ذلك سيشكل عائقا لخروج الشباب العشريني اليوم كما كان مقررا , وتحية لأصحاب الفكرة.

–التلميذة أم كلثوم لغريسي:
هده مبادرة جد مهمة ودلك من اجل رد الاعتبار للقراة وللكتاب في زمن سجل تراجع اهتمام الشباب للكتاب واحيي كل من ساهم في هده المبادرة أوبيدوم أخرى ممكــــــــــــن .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع