أخر تحديث : الثلاثاء 1 يناير 2013 - 10:23 صباحًا

عبد الإله المويسي رئيسا لفرع اتحاد كتاب المغرب بالقصر الكبير

ذ. حسن اليملاحي | بتاريخ 1 يناير, 2013 | قراءة

 

انسجاما مع مبادىء وقوانين المكتب التنفيذي لاتحاد كتاب المغرب، وتماشيا مع مقرراته الداخلية المنظمة. تم يوم الاحد 30دجنبر 2012، على الساعة 11 صباحا، بمقر “جمعية الأنوار النسوية”للأعمال الثافية والإجتماعية، تجديد مكتب فرع القصر الكبير لاتحاد كتاب المغرب، بحضور “سعيد كوبيريت” عضو المكتب التنفيذي بالرباط. في بداية اللقاء استهل “حسن اليملاحي” كاتب عام الفرع كلمته باستعراض الظرفية التي أسس فيها الاتحاد، وكذا الشواغل والرهانات الثقافية التي أطلقها وانخرط فيها الفرع. وقد أكد اليملاحي على نجاح التجربة والتحققات التي قام من أجلها الفرعبالقصر الكبير قياسا على تجارب باقي بعض الفروع. بعد ذلك، وفي معرض عرضه للتقرير الأدبي، أشار إلى طبيعة اللقاءات النقدية والشعرية والسردية والفكرية التي عاشها فرع القصر الكبير، مشيرا إلى انها كانت تجمع بين ما هو محلي وجهوي ووطني ودولي، بالرغم من غيابات قنوات حقيقية للدعم، مؤكدا أنه راسل العديد من الجهات، لكن من دون جدوى متسائلا عن الخلفية التي تدفع هذه المؤسسات إلى الامتناع عن دعم الجمعيات وعدم الا ستجابة لتغطية المشاريع التي يطلقها المجتمع المدني.
أما بخصوص التقرير المالي فقد عرض للمصاريف التي غطت الأنشطة ومبديا في ذات الحين العجز المالي بالأرقام والفواتير الذي يعاني منه الفرع.
وفي الأخير تمنى حسن اليملاحي المزيد من النجاح لفرع القصر الكبير لاتحاد كتاب المغرب، مبديا استعداده لوضع خبرته وتجربته رهن إشارة الثقافة والمثقفين بالمدينة.
عند الانتهاء تمت المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي، وقد أشاد بالمناسبة ممثل المكتب التنفيذي الشاعر”سعيد كوبيريت” بالجهودات االتي بذلها الفرع وجميع الأعضاء في سبيل النهوض والإسهام في إضفاء طابع التنويع على الثقافة المغربية.
بعدذلك تم انتخاب المكتب الجديد الذي جاء حسب التشكيلة التالية:

عبد الإله المويسي: كاتبا عاما
عبد الرزاق الصمدي: أمينا للمال
أمل الأخضر: مستشارة

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع