أخر تحديث : الثلاثاء 14 ديسمبر 2010 - 11:02 مساءً

بيت الشعر المغربي في أمسية نقدية

ذ.محمد العناز | بتاريخ 14 ديسمبر, 2010 | قراءة

احتفاء بتجربة الناقد بنعيسى بوحمالة بمدينة مكناس

 

 

تقديرا لدوره في مصاحبة القصيدة المغربية المعاصرة، ومواكبة منجزها بالنقد والقراءة المضيئة، ينظم بيت الشعر في المغرب بتعاون مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بمدينة مكناس: أمسية الناقد المغربي بنعيسى بوحمالة  وذلك يوم الإثنين 20 دجنبر 2010 على الساعة الخامسة مساء بفضاء المعرض الجهوي للكتاب، قصر المؤتمرات، بلدية حمرية.

يشارك في هذه الأمسية الثقافية والنقدية الأساتذة: محمد بنطلحة، وعلال الحجام، ونجيب العوفي، وحسن نجمي، وعبد الرحمان طنكول، وعبد الرحيم العلام، وحسن بحراوي، وخالد بلقاسم ، وإكرام عبدي، ونبيل منصر، وهشام العلوي ، وجلال الحكماوي ، وعبد الحق بلخضر . الناقد بنعيسى بوحمالة أستاذ التعليم العالي بجامعة المولى إسماعيل بمكناس. صدر له: -“النزعة الزنجية في الشعر العربي المعاصر… محمد الفيتوري نموذجا” (2004) .-“أيتام سومر.. في شعرية حسب الشيخ جعفر”، في جزئين، (2009). له مساهمات في كتب جماعية حول الشعر المغربي و العربي والعالمي نشرت بالمغرب وخارجه.
ترجم الأستاذ بنعيسى بوحمالة، الذي شارك في العديد من الملتقيات النقدية و الثقافية المغربية و العربية و الدولية، منتخبات من أشعار الألماني بول سيلان والفرنسيين إيف بونفوا و سيرج بّي و البلجيكي جيرمان دروغنبرودت والإيطالية دوناتيلاّ بيزوتي والكرواتية لانا ديركاك و السلوفاكي جوراج كونياك…ينتظر أن يصدر له قريبا عن إحدى دور النشر العربية كتاب “شجرة الأكاسيا” في نقد الشعر.{jcomments on}

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع